home
tri
tri
focus
نصير شمة و أنور أبو دراغ في "رؤية جديدة" في العاصمة البلجيكية بروكسل

نصير شمة و أنور أبو دراغ في "رؤية جديدة" في العاصمة البلجيكية بروكسل

بروكسل – العالمية نيوز

 مشروع فني مشترك سيجمع الموسيقار العراقي نصير شمة مع المغني و الموسيقي العراقي أنور أبو دراغ وفرقته "مقامات" حفلاً غنائيا موسيقياً في العاصمة البلجيكية بروكسل في 18-11-2011.

وأوضح أنور أبو دراغ رئيس فرقة "مقامات" العراقية في اتصال هاتفي مع "العالمية نيوز" : "إنها تجربة ضمن إطار رؤية جديدة للمقام العراقي التي بدأتها مع الصديق الموسيقار نصير شمة في أبو ظبي وسلطنة عمان والقاهرة مع فرقة الشرق التي تضم 70 عازفا  من مختلف بلدان العالم وفرقة عيون وهاتين الفرقتين هما بقيادة شمة.

وأضاف أبو دراغ قائلاً:  سنحيي حفلنا الغنائي الموسيقي الآول في بروكسل على قاعة "البوزار"- قصر الثقافة والفنون البلجيكي والذي يعد من أشهر واعرق المسارح في أوربا والحفلة الثانية ستكون في " أموز "في مدينة أنتويرب و نحن نحاول من خلال هذا العمل أن ننقل أجواء المقام العراقي وتجربته الثرة إلى العالمية ونعمل من خلال رؤيتنا هذه على تحفيز البعد الموسيقي العراقي ونقله إلى أبعاد أرحب.

و أكد أن الأعمال الموسيقية والالحان  التي ستقدم هي من تأليف وألحان الموسيقار نصير شمة و غناء أنور أبو دراغ، متوقعاً أن تلاقي الإهتمام والإستحسان الذي يليق بالجهد المبذول وفقاً للكثير من المعنيين بالمجال الموسيقي وكذلك المعجبين والمتذوقين للفن، على حد قول المغني والموسيقي العراقي أنور أبو دراغ.


........
معلومات عن مكان وزمان الحفل


PLAIS DES BAEUX – ARTS
23 Reu Raventstein 1000 Bruxelles
Venderdi 18-11-2011--  20:00
Info & tickets  02 507 82 00  
Ticket@bozar.be
www.bozar.be

 

 

 

الخميس 10 / 11 / 2011
linksLeft
نرجو من القراء الكرام عدم الإساءة الى الكاتب أو الأديان أو المنظمات أو الهيئات، والإلتزام بمهنية التعليقات
خبرة العالمية
أسرع للاعلان