home
tri
tri
focus
بأمر شخصي من المالكي، قوات مطار بغداد تمنع هروب الهاشمي وأفراد حمايته إلى عمّان

بأمر شخصي من المالكي، قوات مطار بغداد تمنع هروب الهاشمي وأفراد حمايته إلى عمّان

مرصد عسس

وردت إلى "مرصد عسس" معلومات تفيد بأن قوة أمنية تابعة لحماية أمن مطار بغداد الدولي، قامت بمنع طائرة نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي من التحليق هذا اليوم الأحد.
وأضاف عنصر من أمن مطار بغداد رفض الكشف عن هويته، بأن هناك تعليمات مشددة صادرة من القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي تمنع بموجبها سفر طارق الهاشمي لأية جهة كانت خارج العراق وتطلب منه تسليم أفراد حمايته المتهمين بجرائم قتل وجرائم تفجيرات ومنها تفجير البرلمان، وكذلك إفساح المجال للعدالة لكي تأخذ مجراها.
ولم يكشف المصدر عن تفاصيل أخرى عن الموضوع ولا الجهة التي كان ينوي الهاشمي السفر إليها، لكن مصادر مقربة من أمن المطار تحدثت عن شائعات مفادها بأن الطائرة كانت متوجهة إلى العاصمة الأردنية عمان، دون أن تذكر معلومات وتفاصيل أخرى عن الحادثة.

الهاشمي لا يتمتع بالحصانة القانونية

و نفى المحامي العراقي طارق حرب بأن نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي لا يتمتع بأية حصانة، وأكد ان نائب رئيس الجمهورية وباقي المناصب التنفيذية لايملكون حصانة قانونية ازاء الاحكام القضائية بحقهم.
وقال طارق حرب اليوم الأحد ان " جميع المناصب في السلطة التنفيذية لايمتلك اشخاصها أي حصانة قانونية أو دستورية كرئيس الجمهورية ونوابه ورئيس الوزراء ونوابه فضلا عن الوزراء وووكلاء الوزارات والمدراء العامين فما ادنى من المناصب الحكومية 
وأضاف ان " في حال صدور مذكرة توقيف على نائب رئيس الجمهورية فعملية التنفيذ الحكم القضائي الصادر بحقه لاتحتاج كما قلنا الى رفع حصانة لانها تمنح فقط الى اعضاء مجلس النواب في السلطة التشريعية وانما تحتاج فقط التوقيع والموافقة على مذكرة الاعتقال او التوقيف من قبل رئيس الجمهورية الذي يعد مرجعه الاعلى الاداري ومن ثم يتم ارساله الى رئاسة الوزراء لتنفيذ الحكم

 

 الأحد 18 / 12 / 2011
linksLeft
نرجو من القراء الكرام عدم الإساءة الى الكاتب أو الأديان أو المنظمات أو الهيئات، والإلتزام بمهنية التعليقات
خبرة العالمية
أسرع للاعلان