home
tri
tri
focus
إلزام كاظم الساهر بدفع 3 آلاف دولار لنقابة الفنانين الأردنيين

إلزام كاظم الساهر بدفع 3 آلاف دولار لنقابة الفنانين الأردنيين

العالمية - فنون

أصدرت محكمة أردنية قرارا يلزم الفنان العراقي كاظم الساهر بدفع 3 آلاف دولار كمستحقات مالية عن مشاركته في مهرجان الأردن 2010، حسب ما أفاد مصدر قضائي أمس. وقال المصدر إن “محكمة صلح حقوق عمان أصدرت قرارا أمس الأول يلزم الفنان كاظم الساهر بدفع مبلغ 3 آلاف دولار أو ما يعادله بالدينار لنقابة الفنانين الأردنيين، وتضمينه مصاريف وأتعاب المحاماة والفائدة القانونية”.
وأضاف أن “القرار جاء إثر دعوى أقامتها النقابة في يناير الماضي ضد الساهر، إثر عدم التزامه بدفع 3 في المئة من الأجر الذي تلقاه عن مشاركته في مهرجان الأردن عام 2010 الذي بلغ 100 ألف دولار”.
وكانت نقابة الفنانين الأردنيين أكدت في أغسطس الماضي أنها سترفع دعوى قضائية ضد الساهر والمطربة المصرية آمال ماهر لتهربهما من دفع مستحقات مالية من جراء مشاركتهما في مهرجان الأردن. وأحيت ماهر حفل افتتاح المهرجان في الثلاثين من يونيو 2010 بعنوان “تحية الى أم كلثوم” غنت خلاله باقة من أغنيات كوكب الشرق، بينما أقام الساهر حفلا في 18 يوليو 2010.
وحل مهرجان الأردن، الذي أقيم للمرة الأولى في يوليو 2008، محل مهرجان جرش للثقافة والفنون (1981-2007)، والذي سيعود هذا الصيف بعدما طالب عدد كبير من الفنانين والمثقفين والصحافيين بذلك. وقد واجه مهرجان الأردن الأول عام 2008 انتقادات لاذعة وتهديدات بالمقاطعة، بسبب إشاعات عن مشاركة شركة “بوبليسيس” الفرنسية، التي أشرفت على تنظيم احتفالات ذكرى مرور ستين عاما على إعلان قيام الدولة الصهيونية، في تنظيم المهرجان، وهو ما نفته الشركة والحكومة الأردنية.

 

 

 

 الجمعة 1 -7- 2011
linksLeft
نرجو من القراء الكرام عدم الإساءة الى الكاتب أو الأديان أو المنظمات أو الهيئات، والإلتزام بمهنية التعليقات
خبرة العالمية
أسرع للاعلان