home
tri
tri
focus
المنتخب الوطني يتراجع ثلاثة مراكز عربيا وأربعة أسيويا و11 عالميا حسب الفيفا

المنتخب الوطني يتراجع ثلاثة مراكز عربيا وأربعة أسيويا و11 عالميا حسب الفيفا


العالمية - رياضة

تراجع المنتخب الوطني العراقي لكرة القدم، الأحد، ثلاثة مراكز عربيا وأربعة أسيويا و11 عالميا في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا) لشهر تموز الجاري.

واحتل المنتخب الوطني المركز الـ13 عربيا وآسيويا والـ107 عالميا بعد جمعه 303 نقاط في تصنيف الفيفا لجميع المنتخبات العالمية.

وكان المنتخب الوطني قد وقف عند المركز 96 عالميا في تصنيف الفيفا لشهر حزيران الماضي، فيما احتل المركز السابع عربيا وآسيويا.

وتصدر المنتخب المصري قائمة المنتخبات العربية عندما احتل المركز 32 عالميا متقدما على منتخبات الجزائر وتونس وليبيا والمغرب والأردن وقطر والسعودية والسودان والكويت والبحرين وسوريا والعراق.

كما احتل المنتخب الياباني التصنيف الأسيوي بعد أن جمع 981 نقطة، يليه المنتخب الأسترالي ومن ثم كوريا الجنوبية والصين وكازخستان وإيران.

أما على صعيد المنتخبات العالمية فحافظ المنتخب الاسباني على مركزه في صدارة المنتخبات متقدما على هولندا والبرازيل وألمانيا والأرجنتين.

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ينظم شهريا تصنيفا لمنتخبات كرة القدم للرجال، ويشمل هذا التصنيف الدول الأعضاء في الفيفا، حيث يستخدم فيه نظام احتساب النقاط بالاعتماد على نتائج المباريات الرسمية التي تخوضها الفرق

 الأحد 17 -7- 2011
linksLeft
نرجو من القراء الكرام عدم الإساءة الى الكاتب أو الأديان أو المنظمات أو الهيئات، والإلتزام بمهنية التعليقات
خبرة العالمية
أسرع للاعلان