home
tri
tri
focus
الشاهرودي يفتتح مكتباً في النجف يثير حفيظة مكتب المرجع السيستاني

الشاهرودي يفتتح مكتباً في النجف يثير حفيظة مكتب المرجع السيستاني

مرصد عسس – خاص

شاعت في الأوساط الدينية بمحافظة النجف في العراق، أخباراً تفيد بأن آية الله العظمى محمد الحسيني الشاهرودي سيفتتح مكتباً له في النجف مركز الحوزة العلمية الشيعية، لتدريس العلوم الدينية.
و أفادت المعلومات الواردة إلى مرصد "عسس" عين على السلطة السابعة، أن الشاهرودي سيمنح طلبته مرتباً شهرياً يتراوح بين 250 ألف دينار و 400 ألف دينار، مما أثار امتعاض مكتب المرجع الأعلى للحوزة العلمية في النجف آية الله علي السيستاني، لكون مكتبه لا يمنح أكثر من مبلغ 100 ألف دينار لطلبة الحوزة.


و أكد مصدر مقرب من الحوزة العلمية لـ "مرصد عسس" قوله: " إن هناك تدخلاً واضحاً من قبل السفير الإيراني في العراق حسن دنائي في افتتاح هذا المكتب فضلاً عن تسهيلات من قبل حزب الدعوة الإسلامية برئاسة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي.
وكانت هناك أنباء تسربت مؤخراً عن اعلان حزب الدعوة تقليده للسيد محمود الشاهرودي متخذا اياه مرجعا للحزب بعد رحيل مرجعه السيد فضل الله. فالشاهرودي المقيم في ايران والمقرب من خامنئي والذي شغل ويشغل مناصب حساسة و مهمة مرتبطة ارتباطا مباشرا بالمرشد الاعلى خامنئي ومنها رئيس مجلس القضاء الايراني وعضو مجلس الخبراء وتشخيص مصلحة النظام.
والسيد محمود الهاشمي الشاهرودي  معروف بالتزامه المتشدد بمنهج ولاية الفقيه وهو المنهج الذي كان يرفضه حزب الدعوة  الاسلامية سابقا  وانه كان السبب  في احداث انقسامات في داخل الحزب.أن تقليد الدعوة للشاهرودي يلفت انتباهنا الى تسريبات  تؤكد بأن خامنئي قد بدأ  الترويج الى  ترشيح الشاهرودي  كخليفة للمرجع الاعلى  السيد علي  السيستاني  مستغلا حقيقة ان السيد السيستاني الذي تجاوز الثمانين  لم يطرح لحد الان الاسم المرشح الخلافات

****

* مرصد عسس : بمثابة عين على السلطة السابعة، المتمثلة بسلطة الإشاعة، تأسس في 24- 5- 2010، كأول مرصد من نوعه في العراق والوطن العربي، ينصب عمله على رصد الشائعات في كل مكان وخاصة ما يتعلق منها بوضع الشرق الأوسط والوطن العربي و علاقاته مع العالم..نرصد الإشعات كما هي، ونأمل من الجهات صاحبة العلاقة التفاعل معنا، بتأكيد الخبر او نفيه، لكي تعم الفائدة ونحاول جميعاً فرز الشائعات والأخبار المتداولة من قبل الشارع و التي لا تستند إلى حقائق على أرض الواقع، عن تلك التي لها جذور من الحقيقة.

 

 الإثنين 18 -7- 2011
linksLeft
نرجو من القراء الكرام عدم الإساءة الى الكاتب أو الأديان أو المنظمات أو الهيئات، والإلتزام بمهنية التعليقات
خبرة العالمية
أسرع للاعلان