home
tri
tri
focus
تسمية مدرب برشلونة السابق مدربا للمنتخب السعودي لثلاث سنوات

تسمية مدرب برشلونة السابق مدربا للمنتخب السعودي لثلاث سنوات

العالمية - رياضة

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، السبت، عن تسمية مدرب برشلونة السابق الهولندي فرانك ريكارد مدربا للمنتخب الأول لمدة ثلاث سنوات، مشيرا إلى أن مهمته مع المنتخب السعودي ستبدأ بعد مباراة هونك كونك أواخر الشهر الحالي.

وقال رئيس الاتحاد السعودي نواف بن فيصل في تصريح نشره موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم، إن "الاتحاد السعودي تعاقد رسميا مع المدرب الهولندي فرانك ريكارد ليتولى تدريب المنتخب السعودي"، مبينا أن "عقد المدرب يستمر لثلاث سنوات حتى نهاية كأس العالم المقبلة في البرازيل 2014".

وأضاف فيصل أن "ريكارد يعد من الأسماء الكبيرة في عالم التدريب حيث كانت له مسيرة تدريبية ناجحة مع فريق برشلونة الاسباني"، معتبرا "التعاقد مع ريكارد يلبي طموحات الشارع الرياضي السعودي".

وأكد فيصل أن "الاتحاد السعودي سيؤمن سكنا للمدرب في مدينتين أو ثلاثة مدن سعودية قريبة من الأندية واللاعبين لإتاحة الفرصة له لمتابعة اللاعبين"، مشيرا إلى أن "مهمة ريكارد ستبدأ بعد مباراة السعودية وهونك كونك ضمن تصفيات كأس العالم التي ستجرى في 22 من شهر تموز الحالي".

وكشف فيصل أن "الجهاز الفني المساعد لريكارد سيكون هو نفسه الذي عمل معه في نادي برشلونة الاسباني وحقق معه الإنجازات محليا وأوربيا خصوصا دوري أبطال أوروبا"، مبديا "ارتياحه للحماس الذي أبداه ريكارد بعد أن قام بجمع أشرطة خاصة عن مباريات المنتخب السعودي الأخيرة".

من جهته أبدى ريكارد "ارتياحه للتعاقد مع المنتخب السعودي، لأنه سيعيد الكرة السعودية إلى مكانتها الطبيعية"، مؤكدا أنه "سعيد جدا بأن تكون السعودية أول محطة عربية له في مسيرته التدريبية".

يذكر أن فرانك ريكارد من مواليد عام 1962 وبدأ حياته التدريبية مع المنتخب الهولندي عام 1998 وبعدها أشرف على تدريب نادي سبارتا روتردام الهولندي عام 2002 ومن ثم عمل مدربا لبرشلونة عام 2004 وحقق معه الفوز بلقب دوري الأبطال الأوروبي عام 2008.

 

 

 

 السبت 2 -7- 2011
linksLeft
نرجو من القراء الكرام عدم الإساءة الى الكاتب أو الأديان أو المنظمات أو الهيئات، والإلتزام بمهنية التعليقات
خبرة العالمية
أسرع للاعلان