home
tri
tri
focus
الأزهر يرفض عرض مسلسل الحسن والحسين

الأزهر يرفض عرض مسلسل الحسن والحسين

مسلسل الحسن والحسين

العالمية - فنون

القاهرة: طالب الأزهر الشريف بمنع عرض مسلسل الحسن والحسين المقرر بثه في شهر رمضان على عدد من الفضائيات المصرية‏,‏ استنادا لقرار مجمع البحوث الإسلامية الذي يحرم ظهور الأنبياء والصحابة وآل البيت في الأعمال الدرامية‏. مؤكدا رفض المجمع ظهور الإمامين الحسن والحسين رضي الله عنهما بشخصهما في الأعمال الدرامية.

وأكد الشيخ علي عبد الباقي أمين عام مجمع البحوث الإسلامية حسبما جاء بجريدة "الأهرام" أن الأزهر أرسل مذكرة إلي وزير الإعلام تطالب بمنع عرض المسلسل لعدم حصوله على موافقة مجمع البحوث الإسلامية كما ينص القانون.

وقال أمين عام المجمع :"إنه سبق عرض فكرة المسلسل علي الأزهر في عهد أنس الفقي وزير الإعلام السابق الذي أرسل خطابا يستوضح رأي الأزهر بشأن مشاركة التليفزيون المصري بإنتاج المسلسل, وكان الرد باعتراض الأزهر على المسلسل من الأساس, لأن هناك قرارا من مجمع البحوث الإسلامية بتحريم تصوير أو تجسيد الأنبياء وآل البيت والعشرة المبشرين بالجنة, وبناء عليه لا يمكن أن يوافق الأزهر علي مسلسل يجسد الحسن والحسين وهما من أهل البيت".

وحول آليات التحرك القانوني ضد المسلسل أوضح الشيخ علي عبدالباقي أن القانون نص علي ضرورة عرض أي مصنف فني يتعلق بالدين علي لجنة البحوث والتأليف والنشر التابعة لمجمع البحوث الإسلامية لمراجعته والحصول علي موافقة كتابية بذلك قبل العرض, ولم يتقدم أي طرق للحصول علي موافقة المجمع علي عرض مسلسل الحسن والحسين, وللأزهر الحق في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لوقف هذا عرض المسلسل.

وحذرت نقابة الأشراف من خطورة عرض المسلسل وتجسيد شخصية سبطي رسول الله, وقال السيد محمود الشريف أن النقابة لن تقف مكتوفة الأيدي حيال بعض الفضائيات التي ستبث ذلك المسلسل.

 الخميس 21 -7- 2011
linksLeft
نرجو من القراء الكرام عدم الإساءة الى الكاتب أو الأديان أو المنظمات أو الهيئات، والإلتزام بمهنية التعليقات
خبرة العالمية
أسرع للاعلان