home
tri
tri
focus
العراق: انطلاق أعمال ملتقى القصة القصيرة في صلاح الدين بمشاركة 27 قاصاً

العراق: انطلاق أعمال ملتقى القصة القصيرة في صلاح الدين بمشاركة 27 قاصاً


العالمية - ثقافة

أعلن قصر الثقافة والفنون في صلاح الدين، الأحد، عن انطلاق أعمال ملتقى القصة القصيرة بمشاركة 27 قاصا من مختلف المحافظات العراقية، فيما أكدت اللجنة التحضيرية للملتقى أن تلك النصوص تناولت أخر تقنيات القصة القصيرة.

وقال مدير قصر الثقافة والفنون في صلاح الدين غسان عكاب خلف ، إن "إدارة اقصر وضعت مطلع العام الحالي 2011، خطة لإقامة ملتقى للنصوص القصصية، اليوم الأحد، بالتنسيق مع دائرة العلاقات الثقافية العامة التابعة لوزارة الثقافة"، مبينا أن "الحكومة المحلية خصصت ميزانية مالية للقطاع الثقافي".

وأضاف خلف أن "الملتقى سيستمر ليوم واحد"، مشيرا إلى أن "الإعلان عن النصوص الفائزة في الملتقى سيكون يوم الثلاثاء المقبل، بعد إخضاعها للاختبار والفحص من قبل لجنة مخصصة".

من جانبه أكد رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى جمال نوري أن "أكثر من 27 قاصا من مختلف محافظات العراق قدموا نصوصهم في الملتقى الذي حمل شعار (القصة القصيرة جزء من الحراك الثقافي)"، مؤكدا أن "تلك النصوص تناولت أخر تقنيات القصة القصيرة".

وأوضح نوري، أن "القصة القصيرة سيتم دراستها ضمن أعمال الملتقى من قبل المشاركين باعتبارها جنسا أدبيا جديدا".

يذكر أن قصر الثقافة والفنون في صلاح الدين أقام خلال حزيران الماضي، مهرجان الأفلام التسجيلية الذي يعتبر الأول من نوعه في العراق، فيما يستعد وفد ثقافي لإقامة أسبوع خاص بالمحافظة في واشنطن خلال الأيام المقبلة

 

 

 الأحد 24 -7- 2011
linksLeft
نرجو من القراء الكرام عدم الإساءة الى الكاتب أو الأديان أو المنظمات أو الهيئات، والإلتزام بمهنية التعليقات
خبرة العالمية
أسرع للاعلان