home
tri
tri
focus
بالفيديو .. أول سيارة شفافة فى العالم

بالفيديو .. أول سيارة شفافة فى العالم

العالمية - تكنولوجيا

تعد السيارة "الشبح" سيارة استثنائية فهي شفافة تظهر ما يوجد بداخلها بوضوح، صنعت في عام 1939 من قبل شركة جنرال موتورز وشركة روم آند هاس الكيميائية بتكلفة 25 ألف دولار، حيث تعتبر أول سيارة تتمتع بالشفافية الكاملة صنعت في أميركا.


والآن .. من المتوقع أن تجلب في المزاد أكثر من 475 ألف دولار لروعة شكلها الغريب في حد ذاته، حيث تستطيع أن ترى من خلالها الموتور والإطارات الداخلية وجسم السيارة نفسه من الداخل عبر الزجاج الشفاف المغطاة به.


وتتمتع السيارة "الشبح" بمحرك ماركة ديلوكس بونتياك ستة تم صنعه قبل أعوام قليلة من عام 1933، وقد أثارت ضجة كبيرة عندما عرضت بمعرض في نيويورك بين عامي 1939-1940 وصفت فيه بأنها رؤية للمستقبل، كما بيعت السيارة "الشبح" أول مرة في عام 1980 لوالد مالكها الحالي ولكن لم يكشف عن المبلغ الذي بيعت به.


ومن جانبه أكد المتحدث باسم RM للمزادات الأمريكية أنه من المتوقع أن تباع السيارة "الشبح" بمبلغ يتراوح بين 275 ألف دولار وبين 475 ألف دولار وذلك لأنها تتمتع بحالة رائعة وسليمة من الناحية الهيكلية برغم كل الأعوام والعقود الماضية.

وأضاف: " تعتبر هذه السيارة شهادة على طول عمر الزجاج في عصر السيارات مقارنة بالبلاستيك الذي يميل إلى التدمير الذاتي في غضون سنوات قليلة".


 الأربعاء 6 -7- 2011
linksLeft
نرجو من القراء الكرام عدم الإساءة الى الكاتب أو الأديان أو المنظمات أو الهيئات، والإلتزام بمهنية التعليقات
خبرة العالمية
أسرع للاعلان