home
tri
tri
focus
نحو 48 مليار دولار صادرات العراق النفطية في 7 أشهر

نحو 48 مليار دولار صادرات العراق النفطية في 7 أشهر

العالمية نيوز

أعلنت وزارة النفط أن صادرات النفط الخام للفترة من مطلع العام الحالي، ولغاية شهر يوليو، بلغت 464.1 مليون برميل، أقيامها أكثر من 48 مليار دولار.
واوضح بيان للوزارة عن المكتب الإعلامي إن "قيمة المبيعات لفترة سبعة اشهر غطت جزءا كبيرا من موازنة عام 2011، وإذا ما استمر الحال على ذلك فإن العراق سيحقق فائضا جيدا. وذكر أن مجموع صادرات النفط الخام لشهر يوليو الماضي بلغت 67.2 مليون برميل، والمبالغ المتحققة من البيع بلغت 7.311 مليارات دولار".
وأضاف أن الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر الماضي تقسمت بين نفط البصرة الذي بلغ مجموع صادراته 53 مليون برميل، والمبالغ المتحققة من البيع 5.739 مليارات دولار. وأشار البيان إلى أن صادرات نفط كركوك بلغت 14.2 مليون برميل والمبالغ المتحققة من البيع 1.572 مليار دولار".
ولفت البيان الى ان "معدل سعر البيع بلغ 108.795 دولارات للبرميل الواحد. وأوضح أن الكميات المذكورة تم تحميلها من قبل الشركات النفطية العالمية التي تحمل جنسيات مختلفة والبالغ عددها 33 شركة نفطية، من ميناءي البصرة وخور العميّة على الخليج العربي، ومن ميناء جيهان التركي على البحر المتوسط، وبالشاحنات الحوضية إلى الأردن

 

 

 الخميس 25 -8- 2011
linksLeft
نرجو من القراء الكرام عدم الإساءة الى الكاتب أو الأديان أو المنظمات أو الهيئات، والإلتزام بمهنية التعليقات
خبرة العالمية
أسرع للاعلان