home
tri
tri
focus
التيار الصدري يهدد بالإنسحاب من الحكومة العراقية إذا لم تحل أزمة الكهرباء

التيار الصدري يهدد بالإنسحاب من الحكومة العراقية إذا لم تحل أزمة الكهرباء

العالمية نيوز

هدد التيار الصدري بزعامة رجل الدين الشاب مقتدى الصدر الجمعة بالانسحاب من الحكومة العراقية مالم تتم معالجة أزمة الكهرباء خلال فترة محددة.

ويعاني العراق حاليا من ترد كبير في شبكة الكهرباء حيث ينقطع التيار لفترات طويلة في اليوم في وقت تبلغ فيه درجات الحرارة أكثر من خمسين درجة مئوية.

وقال القيادي في التيار الصدري وعضو لجنة الطاقة النيابية عدي عواد إن "التيار الصدري غير مقتنع في إداء الحكومة فيما يتعلق بإدارة ملف الكهرباء منذ"، مشيرا الى ان الازمة اذا لم تحل فان تياره سينسحب من الحكومة.

وأعلن التيار الصدري عن تشكيله لجانا قال انها ستعمل على تقييم اداء الحكومة من جميع النواحي، مشيرا الى ان تقارير اللجان هي التي تقرر الخطوة التي سيتخذها الصدر بعد انتهاء المهلة.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد دعا في شباط/ فبراير الماضي إلى إجراء استفتاء شعبي عام في جميع المحافظات العراقية يتضمن طرح أسئلة على المواطنين بشأن رأيهم بالخدمات المقدمة لهم وأمهل الحكومة فترة 6 أشهر لتحسين أدائها والتي انتهت المهلة يوم أمس الخميس.

وكان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي قد أمهل حكومته في 28 شباط/فبراير الماضي مئة يوم لتحسين أداء وزاراتهم، على أن يتم تقييم عمل الحكومة والوزارات كلا على حدة لمعرفة نجاحها أو فشلها بعد المهلة.

وشهد العراق منذ 25 شباط/فبراير الماضي تظاهرات تطالب بتحسين الخدمات الأساسية واستقالة مسؤولين حكوميين محليين والقضاء على ظاهرة الفساد المالي والإداري المستشري في مؤسسات الدولة فضلاً عن توفير فرص العمل

 

 

 الجمعة 26 -8- 2011
linksLeft
نرجو من القراء الكرام عدم الإساءة الى الكاتب أو الأديان أو المنظمات أو الهيئات، والإلتزام بمهنية التعليقات
خبرة العالمية
أسرع للاعلان