home
tri
tri
focus
العثور على سيف روماني يعود الى مرحلة الهيكل اليهودي الثاني

العثور على سيف روماني يعود الى مرحلة الهيكل اليهودي الثاني

العالمية نيوز

عثر على سيف روماني يعود الى حقبة الهيكل اليهودي الثاني في القدس، في المدينة المقدسة على ما اعلن علماء اثار اسرائيليون.

واعلن عن هذا الاكتشاف في وقت باشر فيه اليهود مساء الاثنين صوما يستمر 25 ساعة احياء لذكرى هدم الهيكل الاول والثاني في القدس في التاسع من شهر آب في التقويم العبري.

وقد تكون جيوش الملك نبوخذنصر دمرت الهيكل الاول الذي بناها الملك سليمان، في التاسع من آب من سنة 586 قبل الميلاد في حين ان الهيكل الثاني الذي بناه الملك هيرودوس فقد دمره في التاريخ ذاته الامبراطور الروماني تيتوس في سنة 70 بعد الميلاد.

وجاء في بيان لهيئة الاثار الاسرائيلية ان السلاح الذي يبلغ طوله 60 سنتمترا وغمده الجلدي عثر عليهما الاسبوع الماضي خلال حفريات في قناة قديمة تعود الى الفي سنة في مدينة داود في حي سلوان العربي.

وافاد المصدر ذاته ان هذه القناة كانت تغذي بمياه الامطار حوض سلوة الوارد في التوراة "وتشكل ملجأ لسكان القدس الهاربين من الرومان لدى هدم الهيكل الثاني".

واضاف البيان ان "السيف عائد على ما يبدو الى احد مشاة الحامية الرومانية التي انتشرت في اسرائيل قبيل بدء الانتفاضة اليهودية الثانية ضد الرومان في سنة 66 من الحقبة المسيحية".

واوضح ان "هذا السيف وغمده الجلدي هما محفوظان بشكل رائع وثمة زينة عليهما".

يعتبر التاسع من آب اليوم الاحزن في الروزنامة اليهودية اذ ان كوارث كثيرة وقعت في هذا التاريخ ولا سيما مرسوم العام 1492 الذي امر بطرد اليهود من اسبانيا وهجمات العام 1994 في بوينوس ايريس التي طالت مصالح يهودية وادت الى مقتل 85 شخصا واصابة 300

 

 

 الثلاثاء 9 -8- 2011
linksLeft
نرجو من القراء الكرام عدم الإساءة الى الكاتب أو الأديان أو المنظمات أو الهيئات، والإلتزام بمهنية التعليقات
خبرة العالمية
أسرع للاعلان