home
tri
tri
focus
ما هي مواصفات أغنى أغنياء العالم؟

ما هي مواصفات أغنى أغنياء العالم؟

العالمية / وكالات


يتبين من لائحة أعدتها مجلة "فوربز لأصحاب المليارات في العام 2011 أن مواصفات أغنى أغنياء المعمورة تشهد تحولاً ملحوظاً يرتبط بالتنامي المتسارع للثروات الجديدة في الدول الناشئة مثل الصين وروسيا إذ بات أصحاب البلايين أكثر شباباً وأكثر نشاطاً في مجال الأعمال لكنهم أقل سخاء.

وأظهرت اللائحة أن أكثر من نصف أثرياء العالم يتواجد في دول ما يسمى بمجموعة دول البرازيل وروسيا والهند والصين.

وتجاوز عدد الأثرياء في الصين المائة عددًا ليبلغ 115 ثرياً في حين بلغ عددهم في روسيا الواحد بعد المائة بعدما كانت الولايات المتحدة وحدها تضم أكثر من مائة من أثرى الأثرياء.

وتبين اللائحة أيضاً أن معدل أعمار أثرى أثرياء روسيا هو 49 سنة ويبلغ المعدل في الصين 50 سنة مقارنة بـ 66 سنة للأميركيين في حين يبقى المعدل الأعلى لأعمار الأثرياء في فرنسا 74 سنة.

ورجحت فوربز أن يُعمّر الأثرياء الجدد في الدول الناشئة لعقد أو عقدين إضافيين من الزمن حيث سيواصلون نشاطهم في الأعمال فيما يعززون نفوذهم عالمياً. ويعتبر أصحاب البلايين الجدد في الدول الناشئة رجالاً عصاميين صنعوا ثرواتهم بأنفسهم وقلة منهم حصلت على ثروتها بفضل ميراث.

أما على صعيد الأعمال الخيرية فيبدو أن أغنى الأغنياء في الدول الناشئة المنهمكين في بناء أنفسهم لم يستجيبوا حتى الآن إلى النداء الذي وجهه زملائهم بيل غيتس ووارن بافيت إلى أصحاب البلايين للتبرع بجزء من ثرواتهم.

الأربعاء 1 -6 -2011
linksLeft
نرجو من القراء الكرام عدم الإساءة الى الكاتب أو الأديان أو المنظمات أو الهيئات، والإلتزام بمهنية التعليقات
خبرة العالمية
أسرع للاعلان