home
tri
tri
focus
طارق الحبيب يثير موجة انتقادات لتحليله شخصية النبي محمد "ص" وعلاقته بزوجاته

طارق الحبيب يثير موجة انتقادات لتحليله شخصية النبي محمد "ص" وعلاقته بزوجاته

العالمية

بدات موجة انتقاد شديدة تجاه الدكتور طارق الحبيب بعد ان وصف نبي المسلمين محمد بانه ناقص الشخصية.

كلام الحبيب اتى خلال برنامج ام بي سي في اسبوع، عندما تطرق لمسالة الزواج من الصغيرات، حيث برر زواج الرسول بصغيرة بانه بسبب نقص بالشخصية بسبب اليتم والحرمان من عاطفة الام، وان شخصية الرسول كانت ناقصة واراد تغطية النقص بهذا الزواج.

الرد الاقوى على كلام الحبيب اتى من قبل الدكتور وليد الرشودي الذي كتب تحت عنوان "بل أنت ناقص الشخصية يا طارق الحبيب"، فقد استمعت لمقطع للدكتور طارق الحبيب يحلل بها بكل جراءة شخصية النبي صلى الله عليه وسلم كما يسميه تحليلا نفسيا وصل به فكره إلا أن النبي صلى الله عليه وسلم كان ناقص اكتمال الشخصية بسبب فقد حنان الأمومة لفقده لها في صغره .

ولله العجب لهذا التحليل المنحرف عن فهم الشريعة كيف يكون يتيما من آواه ربه في يتمه فقال سبحانه : ألم يجدك يتيما فآوى قال ابن كثير : وذلك أن أباه توفي وهو حمل في بطن أمه ، وقيل : بعد أن ولد ، عليه السلام ، ثم توفيت أمه آمنة بنت وهب وله من العمر ست سنين .

خاتما كلامه :"وأخيرا أحذرك نفسك التي تماديت معها كثيرا فاعسفها قبل أن توردك المهالك .

وحق على كل من سمع بذاك الباطل أن يعلن النكير عليه حفاظا على جناب القرآن المثبت كمال الرسول صلى الله عليه وسلم في يتمه ورجولته وكافة حياته وحفاظا على مقام المحبة للرسول صلى الله عليه وسلم الذي حبه أوجب من حب النفس والولد والمال والناس أجمعين
متى صدقت محبة من يراني ... من الأعداء في أمر فظيع
فتسمح أذنه بسماع شتمي ... وتسمح عينه لي بالدموع".


 

 

 

 السبت 25 -6-2011
linksLeft
نرجو من القراء الكرام عدم الإساءة الى الكاتب أو الأديان أو المنظمات أو الهيئات، والإلتزام بمهنية التعليقات
خبرة العالمية
أسرع للاعلان