home
tri
tri
focus
موسم سياحي نشط في أبو ظبي يفوق التوقعات

موسم سياحي نشط في أبو ظبي يفوق التوقعات

العالمية - سياحة

 

نجحت إمارة أبوظبي في تنشيط موسم السياحة الصيفية لهذا العام بفضل الجهود التي بذلتها هيئة أبوظبي للسياحة وهيئة أبوظبي للثقافة والتراث وشركة الاتحاد للطيران وقصر الإمارات وسلسلة منتجعات وفنادق دانات والانتركونتيننتال منذ مطلع يوليو الجاري.

ولعبت المهرجانات السياحية العائلية مثل «صيّف في أبوظبي» و«مهرجان ليوا للرطب 2009» والعروض الترويجية الخاصة والجولات السياحية لاكتشاف واحات النخيل وجزر أبوظبي وقلاعها والمحميات الطبيعية في إثراء البرامج السياحية التي وفرت للمصطافين أجواء غير مسبوقة من الثقافة والمرح العائلي حيث يؤكد الإقبال الكبير على الحجوزات الفندقية والمنتجعات ان السياحة في أبوظبي لم تعد مقتصرة على موسمي الشتاء والربيع فقط بل هي مستمرة على مدار العام.وفي هذا السياق يشير مسؤولون في قطاع السياحة بأبوظبي إلى ان الإمارة أصبحت مقصداً سياحياً مهماً في منطقة الخليج والشرق الأوسط بفضل التنوع السياحي وقدرتها على تقديم عروض ترفيهية خاصة وأنشطة ثقافية وأمسيات فنية وموسيقية ومعارض متخصصة وخدمات تنافسية لا مثيل لها في المنطقة.

 

 

وتميز صيف هذا العام بإقبال كبير من العائلات الخليجية لقضاء عطلات الصيف في أبوظبي للاستفادة من خفض أسعار الغرف الفندقية مما أدى إلى رفع إشغال الفنادق في الإمارة إلى أكثر من 75% وهي نسبة غير مسبوقة في مواسم الصيف بشكل عام. كما أدى قيام العائلات من مختلف مدن الدولة قضاء عطلاتهم في أبوظبي إلى كسر الركود الذي كان يخيّم على مواسم الصيف في السنوات الماضية.

وساهمت العروض الخاصة التي قدمتها فنادق بخفض الأسعار بنسب تصل إلى 40% وتأجيل الدراسة في الدولة إلى ما بعد عيد الفطر المبارك يوم 23 سبتمبر القادم إلى جانب فعاليات مهرجان صيّف في أبوظبي الذي يتضمن عروضاً مسلية ومتنوعة ذات مستوى عالمي ساهمت في إنعاش الموسم السياحي.

عروض الفنادق

ويقدم فندق قصر الإمارات ضمن برنامجه لمكافآت الصيف لعملائه والمقيمين في أبوظبي عرضاً خاصاً للمقيمين في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للإقامة في القصر الفخم حتى نهاية شهر رمضان المبارك.

وقالت جانيت ابراهامز مديرة إدارة التسويق والعلاقات العامة في الفندق إن هذا العرض المغري يتيح فرصة ذهبية للراغبين في التمتع بتجربة لا تنسى من الرفاهية في الصيف في قصر الإمارات.

كما طرحت سلسلة فنادق ومنتجعات دانات التابعة للمؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق بأبوظبي عروضاً خاصة لموسم الصيف الحالي وتستمر حتى منتصف سبتمبر المقبل لتنشيط السياحة الداخلية في إمارة أبوظبي. وتتضمن هذه العروض طرح أسعار مع خدمات ترفيهية ورحلات مجانية وتوفير ألعاب التسلية والمرح للأطفال مع ذويهم لإعطاء العطلات رونقاً خاصاً في منتجعات وفنادق دانات المنتشرة في إمارة أبوظبي.

ويقدم فندق ليوا أيضاً العديد من الأنشطة المجانية لنزلائه مثل تنظيم رحلات مجانية لاكتشاف وردة الصحراء في رمال ليوا الجميلة وتنظيم جولات بسيارات الدفع الرباعي إلى تلال تل مرعب الشهيرة بجمالها في المنطقة.

أما فندق المرفأ فيقدم العديد من الأنشطة الترفيهية ضمن العروض الخاصة مثل التنس وكرة السلة واليد وجولات السفاري إلى الصحراء وزيارة مزارع الجمال ورحلات لاكتشاف ورود الصحراء وسط الرمال الأقحوانية الجميلة.

وفي الإطار ذاته يقدم فندق شاطئ الظفرة ألعاباَ مائية مجانية للعائلات والأطفال ومساحات للمرح على الرمال البيضاء الناعمة إذ يمتلك هذا الفندق شاطئاَ خاصة يصل طوله إلى 800 متر.

 

منتجع دانات

وتعد عروض منتجع دانات جبل الظنة لهذا الصيف هي الأشهر خاصة تلك المتعلقة منها بعطلات شهر العسل وتنظيم جولات سياحية مجانية لهم إلى جزيرة صير بني ياس لمشاهدة الطبيعة الخلابة والحياة البرية وآلاف الغزلان والزرافات والطاووس والنعام والمها العربي وملايين الطيور النادرة التي تعيش في الجزيرة ومنظر غروب الشمس وسط غابات الجزيرة الشهيرة بملايين أشجار الفاكهة الطبيعية.

وقالت ريما الرواس مديرة التسويق في سلسلة فنادق ومنتجعات دانات ان عروض سلسلة فنادق ومنتجعات دانات للصيف الحالي ستستمر حتى منتصف سبتمبر المقبل خاصة بعد ان تم تمديد العام الدراسي إلى يوم 23 سبتمبر المقبل.. مؤكدة ان العروض التي تطرح هذه السنة تهدف إلى تنشيط السياحة الداخلية من مدن الإمارات والسياحة الخليجية عموماً وتشجيع العائلات من داخل الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي لقضاء عطلاتهم في إمارة أبوظبي التي باتت من أهم مناطق الجذب السياحي في الشرق الأوسط .

واستبعدت الرواس حدوث ركود سياحي في أبوظبي بفضل عناصر الجذب التي يقدمها القطاع السياحي في الإمارة من ناحية الأسعار التنافسية والخدمات والعروض الراقية بمساعدة هيئة أبوظبي للسياحة، مؤكدة أهمية فعاليات الدورة الثانية من مهرجان صيف في أبوظبي الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة بمركز أبوظبي الوطني للمعارض وتستمر حتى الخامس عشر من أغسطس القادم.

وقالت ان هذا المهرجان الذي يضم فعاليات فنية وترفيهية من 12 دولة يعد من أهم عوامل الاستقطاب السياحي العائلية في دول مجلس التعاون الخليجي لما يتضمنه من برامج حافلة بالمرح والأنشطة المتنوعة التي تناسب جميع الزوار لإمارة أبوظبي.

الاتحاد للطيران

من جانبه أكد حارب المهيري رئيس قسم الاتصال والإعلام في شركة الاتحاد للطيران ان الشركة نجحت في تنفيذ خطة ترويجية لإنعاش موسم سياحة الصيف في إمارة أبوظبي. ورحب بالفعاليات والنشاطات الصيفية المتنوعة التي تشهدها العاصمة أبوظبي والتعاون الوثيق بين هيئة أبوظبي للسياحة والناقل الوطني للدولة لتنامي معدلات السياحة. وكشف عن زيادة الحركة لصيف عام 2009 حيث بلغ عدد الرحلات 900 رحلة أسبوعياً مقارنة بـ 750 رحلة للعام الماضي وذلك بزيادة تقدر بنحو 15%.

وإلى جانب مشاركة الاتحاد للطيران في مهرجان صيف في أبوظبي وتوفير خدمات سياحية متميزة تشمل أكثر من 13 فندقاً في أبوظبي مثل فندق قصر الإمارات وشانغريلا وانتركونتيننتال وعشر فنادق في دبي من ضمنها فندق أتلانتس وخمس فنادق فاخرة في الإمارات الشمالية مع توفير نشاطات ورحلات صحراوية وثقافية وبحرية على متن يخوت فاخرة وجوية باستخدام طائرات الهيلوكبتر للاستمتاع بتجارب مثيرة وفريدة من نوعها.

وأوضح المهيري أن افتتاح مقر الاتحاد الجديد مبنى الركاب رقم 3 في مطار أبوظبي الدولي قد عزز من خدمات الاتحاد الأرضية الراقية مدعومة بالمرافق الجديدة والتي تشمل خدمات النادي الصحي وخدمات مميزة للأطفال وقاعات خاصة بالاجتماعات ومنطقة مخصصة لتدقيق إجراءات السفر بعملاء الدرجتين الأولى ورجال الأعمال.

أما بالنسبة للخدمات الأرضية فيمكن لعملاء الدرجتين الأولى ورجال الأعمال المسافرين من مطار أبوظبي الدولي الاستفادة من خدمة حامل الأمتعة الخاص والتي تضمن وصول خدمة الليموزين المجانية إلى رصيف النزول ليتم اصطحابهم بعد ذلك إلى منطقة إكمال إجراءات السفر الخاصة بالدرجتين الأولى ورجال الأعمال.

واستعرض المهيري أيضاً خطط الاتحاد للطيران للرعاية الرياضية والتي تشمل شراكة قوية مع نادي مانشستر سيتي لكرة القدم وبين الاتحاد للطيران وفضلاً عن ظهور علامتها التجارية على القميص العالمي الشهير ذي اللون الأزرق السماوي للفريق ووضع شعار الشركة وعلامتها التجارية في ملعب مانشستر سيتي بالإضافة إلى موقع النادي على شبكة الانترنت وبرنامج يوم المباراة وسلع الفريق.

وفي السياق ذاته أسهمت فعاليات مركز المواهب والإبداع في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث مهرجان صيّف في أبوظبي في تنشيط سياحة المهرجانات العائلية في العاصمة، حيث يلعب هذا المهرجان الذي يستمر حتى 15 أغسطس المقبل أيضاً دوراً بارزاً في إثراء للحياة العائلية والثقافية للأطفال.

ويمثل المهرجان حدثاً فريداً يمتد لستة أسابيع حافلة بالفعاليات الترفيهية والتعليمية للأطفال والآباء من جميع أنحاء الدولة ويوفر جواً من المرح والترفيه لجميع أفراد العائلة، حيث يتضمن فعاليات تثقيفية ترفيهية. ويشمل البرنامج اليومي المزدحم العروض الحية مثل عروض اليولة والفرق الشعبية «العيالة والحربية» إضافة إلى الدكان التراثي والسدو والغزل والحناء والتلي وعرض الدمى.

ويضم «صيّف في أبوظبي» أيضاً ورش عمل خاصة بالفنون والأشغال اليدوية وحديقة القصص وسينما مصغرة وعروض الخداع البصري وجدران التسلق وعروض الليزر المذهلة وألعاب سباقات السيارات بالتحكم عن بعد والعديد من الألعاب والعروض الحية.

عروض خاصة لتنشيط السياحة البينية الخليجية مع أبوظبي

قالت ريما الباردوي مديرة إدارة العلاقات العامة في فندق انتركونتيننتال أبوظبي والعين ان حملة عروض الصيف التي طرحها فندق انتركونتننتال أبوظبي لصيف 2009 لعبت دوراً كبيراً في تنشيط السياحة البينية الخليجية مع إمارة أبوظبي. وأضافت ان هدف هذه العروض الترويجية الخاصة جذب العائلات من مواطني وسكان دول مجلس التعاون الخليجي لقضاء عطلاتهم الصيفية في أبوظبي، حيث يقدم فندق انتركونتيننتال أبوظبي عرضاً شعاره «احجز خمس ليال وأقم سبعاً» أي أن للزائر ليلتين مجانيتين.

وذكرت ان فندق انتركونتننتال أبوظبي المكان الأمثل للإجازات العائلية، ففي الفندق خمسة مطاعم تعد من أشهر المطاعم وأماكن الترفيه في أبوظبي، مشيرة إلى انه تم تجديد غرف وأجنحة الضيوف في الفندق لتناسب احتياجات السائح وتوفر كل وسائل الراحة والرفاهية له، وقالت ان جميع الغرف والأجنحة لها إطلالة رائعة على الخليج العربي ومدينة أبوظبي الخضراء. وأضافت ان مدينة أبوظبي تزخر بمعالم الترفيه والتسوق مثل المارينا مول ويوفر فندق انتركونتننتال خدمة المواصلات المجانية من والى هذا المركز القريب من الفندق، مشيرة إلى ان المدينة تضم ثالث أكبر مسجد في العالم وهو مسجد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي يمثل نموذجاً للإبداع المعماري والهندسي.

فنادق ومنتجعات دانات تتوقع إقبالاً سياحياً كبيراً

تتوقع سلسلة فنادق ومنتجعات دانات إقبالاً كبيراً من السياح من داخل الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي المجاورة للاستفادة من هذه العروض الخاصة التي تطرح هذا العام بهدف تشجيع سياحة العائلات.

وقالت ريما الرواس مديرة التسويق في سلسلة فنادق ومنتجعات دانات: ان الخطط الترويجية الجديدة لجذب العائلات من داخل الدولة وخارجها لموسم الصيف الحالي تلاقي إقبالاً واسعاً سواء عبر الحجوزات المبكرة عن طريق الانترنت أو مباشرة مع الفنادق التابعة لنا أو وكلاء السفر والسياحة الذين يرتبطون بعقود مع سلسلة دانات.

وأضافت ان الأسعار التي تم الإعلان عنها تنافسية ولا مثيل لها لقضاء العطلات الصيفية في فنادق ومنتجعات دانات المنتشرة على سواحل إمارة أبوظبي أو وسط كثبانها الرملية الساحرة في المنطقة. وأعلنت سلسلة دانات ان فندق شاطئ الراحة ينظم ضمن العروض الخاصة للسياح زيارات إلى نادي أبوظبي للغولف ورحلات سفاري إلى الصحراء وجولات يومية مجانية إلى مارينا مول وأبوظبي مول. كما ينظم منتجع دانات جبل الظنة أمسيات جميلة وسط الموسيقى ومشاوي المأكولات البحرية على الشاطئ للعائلات ويقدم خدمات التدليك لنزلائه على الشاطئ أو في النادي الصحي وأقام منطقة خاصة لألعاب الأطفال بهدف ملء أوقات فراغهم.

 

 

 

 الأحد 26 -6-2011
linksLeft
نرجو من القراء الكرام عدم الإساءة الى الكاتب أو الأديان أو المنظمات أو الهيئات، والإلتزام بمهنية التعليقات
خبرة العالمية
أسرع للاعلان