home
tri
tri
focus
الصينية لي نا تحرز بطولة فرنسا بالتنس وتدخل تاريخ اللعبة كأول آسيوية تفوز ببطولة كبرى

الصينية لي نا تحرز بطولة فرنسا بالتنس وتدخل تاريخ اللعبة كأول آسيوية تفوز ببطولة كبرى

العالمية نيوز

دخلت الصينية لي نا، مساء السبت، تاريخ التنس العالمي، بعد أن توجت بلقب فردي السيدات لبطولة فرنسا المفتوحة، بتغلبها على الإيطالية رانسيسكا سكيافوني، لتكون أول آسيوية تفوز بواحدة من البطولات الأربع الكبرى للعبة.

وتغلبت لي وهي المصنفة السادسة عالمياً في اللعبة، على الايطالية سكيافوني المصنفة الخامسة، بواقع 6-4 و7-6 في المباراة النهائية، لتصبح أول لاعبة آسيوية تحرز لقباً للفردي في إحدى البطولات الأربع الكبرى للعبة.

وشهدت المباراة ندية وإثارة ومتعة، إلا أن لي نا تمكنت في النهاية من حسم المباراة لصالحها، بعد أن قدمت مستوى مهارياً عالياً، لتتوج بلقب بطولة فرنسا الدولية المفتوحة (رولان غاروس) للسيدات.

وبذلك عوضت لي نا البالغة من العمر 29 عاماً، خسارتها في بطولة استراليا التي جرت في كانون الثاني الماضي، عندما خسرت النهائي أمام البلجيكية كيم كليسترز.

وتلقى الصينية لي نا دعماً كبيراً من حكومة بلادها، حيث باتت محط أنظار الشعب الصيني.

وقال سفير الصين في فرنسا كونج كوان في بيان لوزارة الخارجية الصينية نشره موقع ويبو الصيني، إن "وصول لي نا للمباراة النهائية نتيجة جهد امتد لسنوات طوال مما يدل على تطور لعبة التنس في الصين"، مشيرا إلى أن "لي نا سطرت انجازا لتنس السيدات يسجل في كتب تاريخ التنس في الصين".

يذكر أن لي نا تأهلت، أول أمس الخميس، للمباراة النهائية بعد فوزها على الروسية ماريا شاربوفا بمجموعتين دون مقابل، في حين تأهلت الايطالية سكيافوني بعد فوزها على الفرنسية ماريون بارتولي بمجموعتين دون مقابل

 

الأحد 5 -6-2011
linksLeft
نرجو من القراء الكرام عدم الإساءة الى الكاتب أو الأديان أو المنظمات أو الهيئات، والإلتزام بمهنية التعليقات
خبرة العالمية
أسرع للاعلان