home
tri
tri
focus
موسيقياً، أسامة عبد الرسول تضامن مع ضحايا أحداث ذكرى 11 سبتمبر

موسيقياً، أسامة عبد الرسول تضامن مع ضحايا أحداث ذكرى 11 سبتمبر

العالمية نيوز – خاص - هولندا

أحيا الفنان العراقي المغترب أسامة عبد الرسول حفلاً موسيقياً "كونسيرت" في عدة مدن هولندية بمناسبة الذكرى العاشرة لأحداث الحادي عشر من سبتمبر، بمشاركة المغنية الأمريكية الشهيرة "كلارون مكفادين".


وصرح الموسيقي العراقي أسامة عبد الرسول لـ "العالمية نيوز" على هامش إحدى المعارض الفنية المقامة له مؤخراً، قائلاً "لقد أحيينا حفلاً كبيراً في مدينة دنهاخ الهولندية وأمستردام ومدن هولندية أخرى في ذكرى 11 سبتمبر الأخيرة".


وأضاف عبد الرسول "كان الحفل صولو لفنانة السبرانو الأمريكية كلارون مكفادين المتميزة بأدائها الغنائي المتفرد وقدرتها على الإرتجال، بالإضافة "لي" كفنان عراقي، وأستطعنا من خلال هذا الحفل أن نقدم عملاً يحمل رمزية إنسانية تعكس جمع الأضداد مع بعضهم على منصة واحدة ومن خلال الموسيقى هذه المرة وليس الحرب، لكي نقدم للعالم رسالة مفادها أن الشعوب والإبداع لا دخل له في كثير من الأحيان بما تفعله السياسة والتطرف والعنف.
وأشار "إن اللافت للنظر بأنني أستطعت أن أشارك من خلال العزف على آلة القانون مع فرقة تعزف الجاز وكانت تجربة مثيرة ومميزة بالفعل، وقد لاقت استحساناً كبيراً من لدى الجمهور".
وأشاد عبد الرسول بقيادة المايسترو الألماني "كونراد كوزليك" الذي يقود فرقة موسيقية لـ "الجاز" مكونة من فنانين وعازفين ينتمون الى جنسيات أوربية مختلفة، مشيراً أن "كوزليك" هو أحد أبناء مؤرخ ألماني معروف وهو يشعر من خلال قيادته لهذا العمل الموسيقي المميز بعمق الحاجة إلى التخلص من الحواجز وتجاوز الخلافات من خلال الموسيقى، وقد نجح فعلاً بذلك.

 

 

 الأحد 18 -9- 2011
linksLeft
نرجو من القراء الكرام عدم الإساءة الى الكاتب أو الأديان أو المنظمات أو الهيئات، والإلتزام بمهنية التعليقات
خبرة العالمية
أسرع للاعلان