home
tri
tri
focus
شركة أيني الايطالية العملاقة تسعى مجددا لاستثمار حقل الناصرية النفطي

شركة أيني الايطالية العملاقة تسعى مجددا لاستثمار حقل الناصرية النفطي

العالمية نيوز

قالت شركة أيني الايطالية للنفط والغاز إنها تسعى للمشاركة في جولة تراخيص خاصة بتطوير حقل الناصرية النفطي في محافظة ذي قار .
موقف الشركة جاء على لسان رئيسها التنفيذي باولو سكاروني بعد لقاءه يوم الاثنين برئيس الحكومة العراقية نوري المالكي لبحث الاستثمارات النفطية في البلاد .
وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقت شبكة اخبار الناصرية نسخة منه ، ان المالكي دعا الشركة الى تحقيق خطوات متقدمة لعملها في العراق وتحقيق المصلحة التي تخدم الطرفين .
الى ذلك نقلت وكالة رويترز للانباء عن مدير الشركة قوله عقب اللقاء " ان شركته ستشارك في الجولة الرابعة لترسية عقود تطوير حقل الناصرية النفطي في العراق".
يذكر ان الشركة فازت بالمشاركة باحد عقود الخدمة لتطوير حقل الزبير النفطي في محافظة البصرة .
وكان مدير الحقول النفطية في ذي قار كريم ياسر قال في وقت سابق بان حقل الناصرية النفطي – 37 كم شمال غرب الناصرية - يضم عدة إنشاءات منها ثلاث خزانات بسعة ثلاثة آلاف متر مكعب ، ومحطة عزل طاقتها 30 ألف برميل في اليوم ، وأبنية سيطرة الكهرباء والإدارة والمختبر ومستوصف صحي ومحطة لتحليه المياه ، كما تم مد خط كهرباء من الموقع إلى محطة كهرباء الشطرة 30 كم ، بالإضافة إلى منظومات الضخ الخام ، ومد أنبوب من الموقع إلى الخط الاستراتيجي بطول 40 كم قطر 12 انج .
وزاد بان إنتاج المشروع هو عشرة آلاف برميل في اليوم وقابل للزيادة حتى يصل إلى 15 ألف برميل .
فيما أوضح مسؤول شعبة العمليات في حقل الناصرية إن هذا الحقل يضم خمسة آبار نفطية إنتاجية وفي حال الحفر سوف تزداد هذه الآبار " ومن المؤمل الاستفادة من الغاز الذي يحرق حاليا للحصول على الغاز السائل الـ
LPG
والغاز الجاف " .
وتضم الناصرية حقول نفطية غير مستثمرة كحقل الناصرية الكبير الذي من المتوقع أن ينتج 300 ألف برميل يوميا ، وحقل الغراف الذي يقدر المعنيين بالشؤون النفطية إنتاجه بـ 130 ألف برميل يوميا ، وكذلك حقل الرافدين (أبو عمود) الذي يقدر إنتاجه في حال تشغيله أو استثماره بـ 110 آلاف برميل يوميا كما أن هناك الكثير من الحقول النفطية غير المكتشفة والقريبة .

 

 

 الثلاثاء 27 -9- 2011
linksLeft
نرجو من القراء الكرام عدم الإساءة الى الكاتب أو الأديان أو المنظمات أو الهيئات، والإلتزام بمهنية التعليقات
خبرة العالمية
أسرع للاعلان