home
tri
tri
focus
الكويت الأولى عربيا بفائض الحساب الجاري

الكويت الأولى عربيا بفائض الحساب الجاري


العالمية نيوز

حلت الكويت في المرتبة الاولى بين ثماني دول عربية مسجلة أعلى فائض في الحساب الجاري خلال عام 2010 بنسبة 31.8 في المئة مقارنة بنسبة 26.1 في المئة عام ,2009 كما سجلت خمس دول عربية فقط فائضاً في الميزانية العامة, تقدمتها الكويت ايضا بفائض بلغ 17.4 في المئة. (راجع ص 8 و9)
واوضح تقرير صادر عن المؤسسة العربية للاستثمار وائتمان الصادرات إن ثماني دول عربية "تمكنت من تحقيق فائض في الحساب الجاري وتصدرت الكويت أعلى فائض, ثم قطر بنسبة 18.7 في المئة, وليبيا بنسبة 16 في المئة, وسلطنة عُمان بنسبة 11.6%, والجزائر بنسبة 9.4 في المئة, والسعودية بنسبة 8.7 في المئة, والإمارات بنسبة 7.7 في المئة, والبحرين 4.6 في المئة", متوقعا تحقيق الاقتصادات العربية خلال العام الحالي نموا بنسبة 4.1 في المئة مقارنة مع 3.8% خلال .2010
وقال التقرير إن العام الماضي شهد عودة النشاط الاقتصادي في المنطقة العربية للصعود بعد عبور تداعيات الأزمة المالية العالمية. وللمرة الأولى منذ سنوات, يقل معدل النمو في الدول العربية عن معدل النمو العالمي والذي بلغ 5 في المئة خلال العام نفسه. لكن النمو العربي جاء أقل من معدل النمو الذي تحقق في مجموعة اقتصادات الدول النامية والذي بلغ 7.3 في المئة, إلا أن الأداء العربي كان أفضل قليلاً من أداء الدول المتقدمة التي حققت معدل 3 في المئة.

 

 

 السبت 3 -9- 2011
linksLeft
نرجو من القراء الكرام عدم الإساءة الى الكاتب أو الأديان أو المنظمات أو الهيئات، والإلتزام بمهنية التعليقات
خبرة العالمية
أسرع للاعلان