home
tri
tri
focus
نصائح للتنسيق بين الماكياج والملابس

نصائح للتنسيق بين الماكياج والملابس

ذا كنت من النوع الذي يرتدي ملابس بألوان طبيعية ومحايدة مثل الأسود والأبيض والرمادي والبيج والأزرق البحري، فأمامك فرصة رائعة في اللعب بالألوان، مثلاً جربي أحمر الشفاه البرتقالي، فهو على الموضة ويناسب البشرة السمراء ويليق باللون الأسود.

ضعي الظلال الذهبية في هذه الحالة مع خط رفيع من البرتقالي على العيون أو تدرجات مختلفة منه فوق الجفن، أو يمكنك الاعتماد على درجات أخرى غير صارخة مثل الوردي للفم والفضي للعيون. وكذلك الأزرق البحري تليق به الظلال الوردية الهادئة أو البرتقالية القوية مع إكسسوارات من نفس التدرجات اللونية. البيج يكون بديعاً مع الظلال الزرقاء والنيلية والأخضر الهادئ أيضاً. اجعلي إطلالتك مؤثرة أكثر بوضع الرموش المستعارة بطول معقول غير مبالغ فيه.

ثانيا- لاحظي إن علبة الظلال عادة ما توفر لك اللون المعدني مع لون آخر يناسبه، في هذه الحالة استفيدي من ذلك، إنها أشبه بنصيحة مجانية من خبير تجميل، ضعي الألوان الفاتحة اللامعة فوق عظمة الجفن تحت الحاجب مباشرة، وضعي اللون الغامق فوق الجفن مباشرة، الألوان المعدنية باتت تصلح للنهار ولكن كخط رفيع أو خفيف، اختاري الدرجات الذهبية للثياب الحارة، والفضية للألوان الباردة.

ثالثا - إذا كنت تفضلين الجينز مع بلوزات ملونة أو قطنية، فضعي ماكياجا كما لو أنك تختارين إكسسوراتك، إذا كانت البلوزة مليئة بالرسومات ستختارين إكسسوارات ناعمة، وكذلك الماكياج. وإذا كانت البلوزة هادئة يمكنك التفنن والتنويع في ألوان الماكياج.

رابعا- اتركي الألوان القوية جداً مثل الأحمر القاني للشفاه أو حتى العيون الدخانية، اتركي كل هذه الألوان القوية لليل فقط. لا تكوني مبهرجة كثيراً في النهار، ذلك سيجعلك تبدين متصنعة طيلة الوقت، ولن يشعر الآخرون بالفرق في مكياجك ولبسك إذا كنت دائماً في مكياج كامل وقوي.

خامسا- إذا كنت ترتدين الفساتين الواسعة والطويلة والمليئة بالزخارف، في هذه الحالة يفضل أن تكتفي بلمعة فوق العيون، وآي لاينر، وأحمر خدود مشمشمي طبيعي، وبرونزر لتحديد عظام الوجنتين.

سادسا- إذا كنت ترتدين الفساتين السادة والطويلة، فلا بأس من تطبيق الحنة الصناعية على الصدر أو الكتف ربما أو كما تفعل بعض المراهقات فيضعن فراشة صغيرة على الوجنة إذا كنت تحتاجين لمزيد من المرح. وكذلك ضعي كريم أساس بلمعة خفيفة على الصدر. وضعي مكياج عيون بألوان نارية تتناسق مع لون الفستان. وغلوس فقط على الفم.

سابعا- إذا كنت ترتدين الملابس المنزلية، مثل الفساتين النهارية الخفيفة أو حتى البيجاما أو بنطلون خفيف فلم لا تجربي أن تكوني طبيعية بلا مكياج. أما إذا كنت لا تحبين أن تكوني أمام زوجك بلا مكياج أو تخشين زيارة مفاجئة، فضعي فقط مخفي العيوب تحت العينين، وبودرة خفيفة وأحمر خدود ومسكارا فقط .

ثامنا- اللانجري، بالطبع عند ارتداء قطع اللانجري فأنت أمام فرصة ومواجهة مع الجرأة في الماكياج. ويمكنك الآن كسر كل القواعد ويمكنك تطبيق الماكياج الدخاني ووضع أحمر شفاه قوي في الوقت نفسه. يمكنك فقط تخطيط العيون بشكل شرقي ساحر وترك الشفاه عارية. يمكنك وضع لون لامع من كريم الأساس على الصدر والكتفين. ووضع رسمة جميلة فوق الفخذ أو البطن أو الظهر .

 

الثلاثاء 31 -5-2011
linksLeft
نرجو من القراء الكرام عدم الإساءة الى الكاتب أو الأديان أو المنظمات أو الهيئات، والإلتزام بمهنية التعليقات
خبرة العالمية
أسرع للاعلان