home
tri
tri
focus
التيار الصدري زود المالكي بوثائق تدين الهاشمي قبل ثلاث سنوات من صدور مذكرة قبض بحقه

التيار الصدري زود المالكي بوثائق تدين الهاشمي قبل ثلاث سنوات من صدور مذكرة قبض بحقه

العالمية نيوز

كشف النائب عن كتلة الاحرار البرلمانية بهاء الاعرجي، أنه زود رئيس الوزراء نوري المالكي بوثائق تدين نائب رئيس الجمهورية المحكوم بالاعدام غيابيا طارق الهاشمي قبل ثلاث سنوات من صدور مذكرة اعتقال بحقه.

وقال الاعرجي في حديث لبرنامج "خفايا معلنة" الذي بثته قناة "السومرية"، أمس السبت، إنه "قبل ثلاث سنوات من صدور مذكرة اعتقال بحق طارق الهاشمي وصدور احكام بالاعدام غيابيا بحقه بتهم ارهابية، زودت رئيس الوزراء نوري المالكي بوثائق تدين الهاشمي".

وأضاف الاعرجي أن "المالكي سكت عن تلك الوثائق حتى يصبح رئيسا وزراء"، مشيراً الى اننا "نعرف منذ اليوم الاول ان الهاشمي هو مجرم".

وكانت محكمة التحقيق المركزية أصدرت في (الرابع من اذار 2014) أمرا بالقبض بحق نائب رئيس الجمهورية السابق المحكوم بالإعدام غيابيا طارق الهاشمي بتهمة "الخيانة العظمى".

وكان مجلس القضاء الأعلى أعلن، في (الرابع من تشرين الثاني 2012)، إصدار حكماً بالإعدام للمرة الرابعة بحق نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي المحكوم غيابيا بتهمة "الإرهاب" ومدير مكتبه.

يذكر ان منظمة الشرطة الدولية (الإنتربول) اصدرت في (8 أيار 2012)، مذكرة حمراء بحق الهاشمي بناءً على شكوك بأنه متورط في قيادة وتمويل جماعات إرهابية في العراق، والتي قالت إنها تحد بشكل كبير من حريته في التنقل وتتيح للبلدان المتواجد فيها إلقاء القبض عليه، فيما أكدت أنها ليست مذكرة اعتقال دولية.

 

 

 

الأحد 16 / 3 / 2014
linksLeft
نرجو من القراء الكرام عدم الإساءة الى الكاتب أو الأديان أو المنظمات أو الهيئات، والإلتزام بمهنية التعليقات