home
tri
tri
focus
ميل جيبسون يلقب بالنجم الشامل في السينما العالمية

ميل جيبسون يلقب بالنجم الشامل في السينما العالمية

فنان كرس حياته للفن وسعي وراء لقب النجم الشامل، صاحب الافلام الاكثر شهرة وتميز في هوليوود بذي العينين الزرقاوين، وعمل بالتمثيل والتأليف والاخراج والانتاج لعدد من الافلام التي كان لها تأثير في السينما العالمية، والتي نستعرضها خلال هذا التقرير في السطور التالية .
ولد  جيبسون فى العام 1956، وعندما صار عمره 12 عامًا انتقلت عائلته الى استراليا واكتسب اللجهة الاسترالية؛ لذلك اعتقد الكثير بأنه استرالى الجنسية، ولكنه فى الاصل مواطن أمريكى ولديه سبعة ابناء من زوجته السابقة روبين وطفلة اخرى من المطربة الروسية أوكسانا .
وكان لاخيه الأكبر دور كبير في دخوله مدرسة التمثيل في استراليا، ثم ساعده في  الالتحاق بالمعهد القومي لفن الدراما؛ حيث عمل بعد تخرجه بأدوار صغيرة على المسارح الاسترالية، ثم قام بتمثيل بعض الأدوار في بعض المسلسلات التليفزيونية  إلى أن جاءته الفرصة للعمل بفيلم Summer City 1977"" وكان اجره عن هذا الفيلم 400 دولار الى أن وصل اعلى اجر له الان 25 مليون دولار عن فيلم   Sign.
أبدع  نجم هوليوود فى مجال التمثيل وحقق نجاحا واسعا من خلال افلامه المتميزة ومنها  فيلم "Brave heart" عام 1995، وفيلم "Ransom" عام 1996، بجانب سلسلة أفلام "Lethal Weapon" والتي طرح منها الجزء الرابع عام 1998، وفيلم "Payback" عام 1999، وفيلم "What Woman Want" في عام 2000 .
ويعد فيلم "Edge of Darkness" هو اخر افلام جيبسون التى قدمها للسينما العالمية .
ومن ناحية اخري، اتجة ميل الى الاخراج ببراعة ورقي فني؛ وذلك من خلال اخراجه لفيلم "The man without a face" عام 1993، وفيلم "The passion of the Christ" عام 2004 الذى اثار جدلا عنيفا لاتهام جيبسون بمعاداة اليهودية، الا ان افلامه نجحت فى تحقيق ايرادات عالية فى اوروبا والشرق الاوسط .
لم يكن فيلم "Brave Heart" هو فيلم بطولة لميل جيبسون فقط بل كان من اخراجه وانتاجه، وكان جيبسون يضع عليه أملًا كبيرًا فى أن يحدث فارقا فى صناعة السينما الاوروبية حيث حصد به  العديد من الجوائز فحصل علي اوسكار احسن اخراج واحسن فيلم، كما حصل على جائزة "Golden Globes" كأفضل مخرج .

  

آيار 2011
linksLeft
نرجو من القراء الكرام عدم الإساءة الى الكاتب أو الأديان أو المنظمات أو الهيئات، والإلتزام بمهنية التعليقات
للتعليق على الموضوع يجب أن يكون لكم حساب على موقع (فيس بوك) أونلاين
picDecor
خبرة العالمية
أسرع للاعلان
إعلانكم مع العالمية يحقق لكم الشهرة والنجاح