home
tri
tri
focus
نجوم اليوم لمن يستمعون؟ ومن يطربهم؟

نجوم اليوم لمن يستمعون؟ ومن يطربهم؟

هم نجوم اليوم، نجومنا ..... حققوا نجاحاً باهراً في مسيرتهم الفنية الطويلة ورسموا علامة فارقة في تاريخ الأغنية الحديثة وإستطاعوا أن يجذبوا المستمعين إلى صفوفهم وفنهم، متسلحين بالرقي والصوت والطلة. هم أيضا يطربون، يحزنون، يفرحون، ويعيشون كلمات أغنيات غيرهم من زملاء الوسط الفني .

واذا كان فنانو اليوم تأثروا بالعمالقة كفيروز، صباح، وديع الصافي وغيرهم الا أنهم ومع هذا الإزدحام الملحوظ الذي يعم الساحة الفنية، يستمعون الى أغنيات اليوم .

لمن يستمع فنانو اليوم؟ وأي أصوات تجذبهم؟
الفنان وائل جسار:أحب كاظم الساهر وفضل شاكر وسعد رمضان صاحب صوت مميز

أوضح الفنان وائل جسار أنه كغيره من الفنانين كان يتأثر بعمالقة الفن الأصيل مثل الفنان عبد الحليم حافظ وعبد الوهاب وأم كلثوم وفريد الأطرش ومن ثم جورج وسوف الذي يؤدي أغنياته الخاصة في معظم حفلاته وقال :"ما بحسها غلط"، كما أنه يحلم لو كان يملك أغنية "بحلم بيك" وأغنية "يا مالك القلب ".

وأكد وائل أن هناك مواهب جميلة من الجيل الجديد مثل الفنان كاظم الساهر وفضل شاكر وصابر الرباعي، الذي أمل أن يجمعهما ديو غنائي وقال: "أشعر أن هناك تقاربا في الإحساس والصوت"، كما أبدى إعجابه بموهبة الفنان الصاعد سعد رمضان الذي إعتبره مرهف الإحساس وصاحب صوت مميز .
وفي نهاية حديثه صرح وائل أن أغنيته الخاصة "غريبة الناس" تؤثر به وأغنية "جانا الهوا" للفنان عبد الحليم حافظ تعطيه أملاً وتنسيه همومه، كما كشف عن علاقة صداقة تجمعه بالفنان معين شريف الذي يعتبره صديقه المقرب في الوسط الفني مع العلم أنه يلتقي الكثير من الفنانين مثل عاصي الحلاني وراغب علامه على متن الطائرة حيث يدردشون قليلاً .
 

الفنان أيمن زبيب: أسمع أغنياتي فقط ولا يعنيني سماع أغنيات أي فنان صاعد

أوضح الفنان أيمن زبيب أنه تأثر بالفن في مرحلة الثمانينات وتحديداً بأغنيات الفنان راغب علامه وعزار حبيب وجورج وسوف أما الآن فيستمع الى أغنياته الخاصة والقليل من الأغنيات الجميلة لكنه تحفظ عن ذكر إسم أي أغنية مؤكداً أن أغنيته "بحبك ولله" هي المفضلة لديه في الوقت الحالي كما أنه لا يستمع الى أي فنان صاعد .

وعن حفلاته الخاصة أكد زبيب أنه يؤدي أغنيات كبار الفنانين فقط مثل عبد الحليم ووردة وأغنيات فولكلور قديمة للفنان نصري شمس الدين وطوني حنا ولا يؤدي أي أغنية من الأغنيات الجديدة لفنانين صاعدين .

زبيب كشف عن علاقات صداقة تجمعه بفنانين كثر مثل عاصي الحلاني، جورج وسوف، راغب علامه، فارس كرم... كما كشف عن تأثره في كل مرة يسمع أغنية "ولله ما يسوى" للفنان حسين الجسمي وينسى همومه في كل مرّة يستمع الى أغنيات عبد الحليم حافظ بخاصة التي سجلها في الفترة التي سبقت وفاته .

وأعرب عن حلمه مشاركة شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم ديو غنائيا على أمل أن يصبح حقيقة بإعتبارها صوتاً جبلياً أصيلاً كما أمل أن تهدأ الأوضاع السياسية والأمنية في الوطن العربي لكي يطلق ألبومه الجديد، لكن لحينها سوف يطلق أغنية سينجل تحت عنوان "شو بعملك" من كلمات نسيم العلم وألحان ماجد أمين وسوف يصورها على طريقة الفيديو كليب مع المخرجة رندلى قديح وذلك للحفاظ على وجوده على الساحة الفنية .

 

الفنان طوني حنا: وديع الصافي ثم وديع الصافي ولا أسمع أي فنان آخر بمن فيهم الفنانون الصاعدون

أعرب الفنان القدير طوني حنا أنه قبل أن يحترف الفن كان يتأثر بصوت الجبل الفنان وديع الصافي الذي تبناه فنياً وكان له الفضل الكبير في إنطلاقته الفنية بعد أن أعجب بصوته بالترنيمات الدينية فأهداه الصافي أولى أغنياته "لعيوني غريبة" وهنا كانت البداية في عالم الفن .
وعن الأغنية التي تأثر فيه أصر حنا أن أغنية "لعيوني غريبة" بصوت وديع الصافي هي التي تؤثر به وتعيده الى أيام الفن الأصيل وأيام إنطلاقته الفنية، أما الأغنية التي تعطيه الأمل وتنسيه همومه أيضاً فهي أيضا أغنية للصافي "ناطرك سهران بضو القمر ".

وعن الأغنيات والمواهب الصاعدة، إعتذر حنا عن إختيار فنان معين مؤكداً أنه إذا أراد أن يستمع الى أحد الفنانين فلن يستمع إلا إلى الكبير وديع الصافي، كما يؤدي أغنياته الخاصة في حفلاته مع العلم أنها تجمعه علاقة حسنة بفنانين آخرين مثل الموسيقار ملحم بركات وإيلي شويري وعصام رجّي... وأضاف: "هذا لا يعني أني تراجعت عن الكلام الذي وجهته للفنان ربيع الجميل لأنه صاحب موهبة وصوت مميز" كما تمنى له مجدداً الشفاء السريع بعد خضوعه لعملية جراحية .

وأخيراً عن مشاركته ديو غنائي مع فنان صاعد أكد طوني أنه لا يحب فكرة الديو لأنها بحاجة الى دراسة وتحضير مكثف لكي تتناسب الكلمات مع طباع الفنانين واللحن مع طبقة صوتيهما مع العلم أن الفكرة عرضت عليه مراراً وتكراراً

 
 
الفنانة باسمة: أحب يارا وأعشق فضل شاكر

أوضحت الفنانة باسمة أن الفنانة مادونا (الغربية) كانت مثالها الأعلى في عالم الفن، وعندما نضجت تأثرت بالسيدة فيروز وهي التي دفعتها الى إحتراف الفن لإعجابها الكبير بأغنياتها وإحساسها العالي في تأدية الأغنيات "ربيت على أغنيات فيروز وتعلمتها وما زلت من مدرستها" وأضافت: "كل ما أسمع أغنية "طريق النحل" أتأثر "وبتنزل دمعتي" لأنها تذكرني بأيام الطفولة وتشعل في الحنين الى الضيعة وأسرتي وأقربائي كما أن أغنية "مهما تأخر جايي" تعطيني الأمل وتنسيني همومي، بالإضافة الى أغنيتي "شو عبالي" مهضومة وتريحني .

باسمة أكدت أن حبها للفنان فضل شاكر لم يتغير وهي معجبة بجميع أغنياته دون إستثناء كما أبدت إعجابها بصوت الفنانة يارا بخاصة أغنية "شفتو من بعيد" وفي حال خيرت أن أشارك أحدا ديو غنائيا أحب أن أشارك فنانة لأن الفكرة جديدة ولكن يجب أن تكون الأغنية متمكنة ومتكاملة بالإضافة الى أن تجانس الصوتين أمر أساسي .

وعن علاقاتها بالوسط الفني، أعربت باسمة أنها وللأسف لا تجمعها صداقة بأي فنانة من الوسط الفني لأن غالبية الفنانين مغرورون ولا يحترمون رسالة الفن وبأنه موجه للناس وليس للتكبر والتمرد وهذا للأسف حال معظم الفنانين وبخاصة الفنانات .

وأخيراً أكدت باسمة أنها تؤدي أغنيات الفنانين الكبار في حفلاتها الخاصة مثل أغنيات السيدة فيروز ووديع الصافي وطوني حنا... وقالت: "لا أغني لأي فنان صاعد بل أحب الأغنيات الطربية الكلاسيكية الراقصة لأني لست بوب ستار بل مطربة كلاسيكية "

الفنانة مادلين مطر: ليس عندي مشكلة مع أي فنان وأؤدي جميع الأغنيات الجميلة ومن الجيل الصاعد أحب الفنانة إليسا

أوضحت الفنانة مادلين مطر أن فنانين كثيرين شكلوا الحافز الأساسي لإحترافها الفن مثل الفنانة وردة ونجاة الصغيرة وفايزة أحمد ووديع الصافي والسيدة فيروز. أما الأغنية التي تأثرت بها فقالت مادلين: "منذ أن كنت طفلة أتأثر بأغنية "حكايتي مع الزمان" للفنانة وردة و"أنا لحبيبي وحبيبي الي" للسيدة فيروز، أما أغنية "عهدير البوسطة" فتعطيني الأمل وتنسيني همومي بالإضافة الى أرشيف زياد الرحباني الذي يريحني نفسياً .
ومن الجيل الصاعد أبدت مطر إعجابها بالفنانة إليسا، لأنها تؤدي الشجن مثل السيدة فيروز لهذا السبب أحبها كثيراً، لكن لا أؤدي أغنياتها في حفلاتي لأن أغنياتها "مش خرج حفلات راقصة" لأنها فنانة رومانسية وكلاسيكية بعض الشيء وأضافت: "لكن لكل ظرف حكمه فإذا كانت الحفلة تطلب أغنيات هادئة أغني كل ألبوم إليسا لأني لا أمانع أن أؤدي أغنيات زملائي ولا أفرق بين الفنانين... الأغنية الجميلة أؤديها مهما كان صاحبها ".

وإذا خيرت بمشاركة ديو غنائي مع فنان صاعد، اكدت أنها معجبة بموهبة الفنان نادر الأتات لكن فكرة الديو لا تخطر ببالها في الوقت الحالي. وأخيراً أوضحت مطر أن الفنانة مايا دياب هي صديقتها المقربة في عالم الفن وتربطها بالكثير من الفنانين والفنانات علاقات عمل وود "إذا بدّك أكثر معارف من صداقات مثل سميرة سعيد وديانا حداد ..."

آيار 2011
linksLeft
نرجو من القراء الكرام عدم الإساءة الى الكاتب أو الأديان أو المنظمات أو الهيئات، والإلتزام بمهنية التعليقات
للتعليق على الموضوع يجب أن يكون لكم حساب على موقع (فيس بوك) أونلاين
picDecor
خبرة العالمية
أسرع للاعلان
إعلانكم مع العالمية يحقق لكم الشهرة والنجاح