home
tri
tri
focus
عناصر مرتبطة بمخابرات دولية تؤجج الصراع بين الأقباط والسلفيين في مصر

عناصر مرتبطة بمخابرات دولية تؤجج الصراع بين الأقباط والسلفيين في مصر

مرصد عسس – خاص

القاهرة – مصر : تشهد مصر الآن أجواء من التوتر والخوف بسبب محاولة إشعال الفتنة الطائفية بين المسلمين والمسحيين وذلك منذ أن اندلعت اشتباكات بمنطقة إمبابة بالقاهرة وقد تم القبض على 23 شخصا بينهما المتهمان الرئيسيان في أحداث إمبابة التي جرت يوم السبت الماضي 7 مايو احدهما ياسين ثابت وهو زوج الفتاة التي تدعى عبير والتي ادعي أن الكنيسة قامت باختطافها .
 
وقد صرح الدكتور صفوت حجازي أن المتهمين في قضية أحداث إمبابة ليسوا سلفيين ولا مسحيين ولكنهم أعداء مصر فكل من ينشر خبر عن إسلام مسيحية واحتجازها فى الكنيسة يريد إشعال الفتنة بمصر .
 
وأضاف قائلا ” أعداء الإسلام هم أعداء مصر ويخشون من نجاح الثورة المصرية لأنهم يعلمون أن عودة مصر تعني الوحدة العربية والولايات المتحدة الإسلامية قادمة وسيكون لنا قريبا جدا خليفة وإمام يفعل كما كان يفعل هارون الرشيد ” .
 
وقد شهدت منطقة الهرم بمصر اكبر مؤتمر منذ 25 يناير حيث حضره أكثر من 50 ألف شخص من السلفيين والإخوان ليؤكدوا على مبدأ المواطنة وان مصر للمسلمين والمسحيين معا .
 
وفى المؤتمر ناشد الداعية السلفي الشيخ محمد حسان أن يأخذ الإعلام دورة ويقوم بجمع شمل المسلمين والمسحيين وقال” ليس من حق احد أن يمنع الإسلاميين من أن يعتنوا بدينهم لأنهم لم ينزلوا على مصر من كوكب آخر فهذا البلد دينه الإسلام والأقباط لا يحتاجون إلى أمريكا لكي تحميهم لان الإسلام يلزمنا بحمايتكم “.

 

آيار 2011
linksLeft
نرجو من القراء الكرام عدم الإساءة الى الكاتب أو الأديان أو المنظمات أو الهيئات، والإلتزام بمهنية التعليقات
للتعليق على الموضوع يجب أن يكون لكم حساب على موقع (فيس بوك) أونلاين
picDecor
خبرة العالمية
أسرع للاعلان
إعلانكم مع العالمية يحقق لكم الشهرة والنجاح