home
tri
tri
focus
قاعدة استهلاكية عريضة وغير مستغلة في إفريقا تنتظر عيون استثمارية

أشار تقرير صادر عن شركة برايس وترهاوس كوبرز (PwC)، الشركة الرائدة في الخدمات المهنية الدولية، أن القارة السمراء تواصل العمل على تقديم إمكانات النمو القوية للشركات بالرغم من الضرائب المرتفعة والانكماش الاقتصادي العالمي.

سكان أفريقيا حوالي مليار نسمة

وتعد أفريقيا ثاني أكبر قارة بعد آسيا، إذ يقدر سكانها بحوالي المليار نسمة لذلك فهي تمتلك قاعدة استهلاكية عريضة وغير مستغلة. وأشار التقرير أن أفريقيا تعرض فرصاً ضخمة للشركات في دول مجلس التعاون الخليجي نظراً لقربها وتركيبتها السكانية.

عمليات استحواذ في أفريقيا

ومنذ 2008، تم إجراء خمس من أكبر ثماني عمليات استحواذ في أفريقيا بواسطة شركات الشرق الأوسط، والتي كانت أربع منها في دول مجلس التعاون الخليجي. ومنذ عام 2005، تضاعف وارد الاستثمار الأجنبي المباشر إلى الدول العشر الكبرى تقريباً، حيث ازداد من 200 مليار دولار أمريكي إلى 400 مليار دولار أمريكي في 2009. وقد أثرت الأزمة المالية العالمية على التدفقات، ومع ذلك لا تزال العديد من المنظمات الدولية تنظر إليها على أنها جهة التوسع الرئيسية."

أما مفتاح الاستثمار الناجح في أفريقيا فهو أن تقوم بأداء واجبك، وتتوقع المشاكل المحتملة، وتعمل مع الخبراء كي تتغلب على الصعوبات.

آيار 2011
linksLeft
نرجو من القراء الكرام عدم الإساءة الى الكاتب أو الأديان أو المنظمات أو الهيئات، والإلتزام بمهنية التعليقات
للتعليق على الموضوع يجب أن يكون لكم حساب على موقع (فيس بوك) أونلاين
picDecor
خبرة العالمية
أسرع للاعلان
إعلانكم مع العالمية يحقق لكم الشهرة والنجاح