home
tri
tri
focus
جراحة التجميل – فن الممكن والمباح والمثير

جراحة التجميل – فن الممكن والمباح والمثير

جراحة التجميل هي فن الممكن والمباح والمثير وقد فنحت في عصرنا أفاقا” جديدة لإصلاح مالم يمكن إصلاحه من قبل ن ومجالاتها متعددة يأتي على قمتها الجزء التجميلي ، وجوانبه كثيرة أهمها : الليزر واستخداماته ، شفط الدهون ، لإصلاح القوام ، والعناية بالوجه وتجميل الصدر وشد البطن .
ويمكن القول أن الليزر اصبح أداة فعالة في جراحة التجميل ، وحيث يستخدم لإعادة النضارة للوجه ، اوزالة الشعر الغير مرغوب فيه ، وكذلك لإصلاح التجاعيد وازالة الوشم ، وتصبغ الجلد كما انه مأمون في ايدي ذوي الخبرة ، ونتائجه مذهلة وآثاره الجانبية تكاد تكون معدومة إذا استخدم بصورة فاعلة .
ويأتي على قمة الهرم بعد الليزر عمليات حقن وشفط الدهون وتنسيق القوام ، بطريقة آمنة وتحت مخدر موضعي في أغلب الحالات ، ويهمنا القول أنه ليس بالوسيلة المستخدمة لإنقاص الوزن ، بل يحتاج ذلك الامر لوسائل أخرى كالرياضة واتباع رجيم غذائي محدد لدى المتخصص . ويجدر القول أن جراحات السمنة وشد القوام ، وإصلاح ترهلات البطن تأتي على قائمة الأهمية وشائعة لدى معظم النساء والرجال في عصرنا ، ونتائجها ممتازة .
وإذا نظرنا إلى جراحات رفع وتكبير وتصغير ، وكذلك تجميل الصدر ، نجد أن الامر يلقى اهتماما” فاعلا وهاما لدى الغالبية من فتيات ونساء العصر، فلقد تطورت اساليبه ونتائجه بما يشجع الكثيرات للجوء إلى جراح التجميل المتخصص ذي الخبرة لإصلاح مانتج عن كثرة الحمل والولادة ، وزيادة الوزن .
وتأتي الاشارة إلى عمليات صنفرة الوجه ، وماجرى فيها من تطور وأبحاث لازالة الكلف والنمش ، وكذلك الندبات والوحمات ، وايضا تصبغ الجلد ، ولا يسعنا القول انك ياسيدتي وانت ايها الرجل بحاجة إلى جراح التجميل المتخصص الذي يجري لك الجراحة الآمنة ، ويختار لك الوسيلة المناسبة لإصلاح شكواك ، ويكفيك كافة المضاعفات والآثار الجانبية التي تنتج عادة من سوء استخدام غير المتخصص لوسائل جراحة التجميل العصرية .
ويأتي الكلام عن الجزء الاصلاحي في جراحة التجميل ونواحيه العديدة من إصلاح تشوهات ما بعد الحوادث والندبات الجراحية ، وآثار الحروق وحوادث اليدين والوجه ، وكذلك العيوب الخلقية مثل الشفة الارنبية ،والأذن الوطواطية وإلتصاقات اصابع اليدين والقدمين ، وهي جراحات تحتاج إلى الاتقان والخبرة وتجرى بامان تام على ايدي الجراح المتخصص ذي الخبرة .
ولايفوتنا في هذا المقام أن ننوه إلى أهمية الجراحات الخاصة بإصلاح الأنف وشد الوجه ، وحقن البوتكس والميزوثيرابي ، وكذلك حقن الفيلر ، وكلها وسائل عصرية أدت إلى حل العديد من مشاكل الوجه ، والسليوليت والتجاعيد ، مما قلل من الجراحات الغير ضرورية في تلك الحالات . وفي نهاية المطاف يهمنا القول أنك ياسيدتي بحاجة لمن يعتني بك ويختار لك الجراحة المناسبة ، ويجنبك الآثار الجانبية والمضاعفات التي قد تنتج من تدخل غير المتخصص ، ودخلاء المهنة .

بقلم أ.د/ عبد الستار الرفاعي
استشاري جرحة التجميل
دكتوراة جراحة التجميل من جامعة هوبكينز بالولايات المتحدة الأمريكية
زميل كلية الجراحين الامريكية استاذ بكلية الطب -جامعة الأزهر

آيار 2011
linksLeft
نرجو من القراء الكرام عدم الإساءة الى الكاتب أو الأديان أو المنظمات أو الهيئات، والإلتزام بمهنية التعليقات
للتعليق على الموضوع يجب أن يكون لكم حساب على موقع (فيس بوك) أونلاين
picDecor
خبرة العالمية
أسرع للاعلان
إعلانكم مع العالمية يحقق لكم الشهرة والنجاح