home
tri
tri
focus
 بالعيد مكياجك رائع وإطلالتك مميزة

 بالعيد مكياجك رائع وإطلالتك مميزة

يتميز العيد هذا العام بأنه يأتي مواكباً لبداية فصل جديد ، ومع بداية كل فصل تحتاج المرأة للتغيير والتجديد ، ويأتي العيد كفرصة رائعة تواكب فصلاً جديداً يكون التغيير فيه مطلوباً فالرغبة في التجديد والتجدد، أمر طبيعي لا تقتصر على الأزياء أو ديكور بيتك الداخلي، بل تشمل أيضاً تسريحة شعرك وماكياجك. إذا كنت تريدين تجديد مظهرك ومعانقة ألوان جديدة هذا العيد، لكنك غير متأكدة من مدى مناسبتها للون بشرتك وعيونك .
فإليك بعض الأفكار :
- عندما يتعلق الأمر بألوان الماكياج، فإن البني ودرجاته هي المضمونة والمنصوح بها، لكن إدخال جرعات من الألوان المتوهجة لا يعني دائماً البهرجة وبأنك ستبدين مثل «عروس المولد». وحسب قول خبير الماكياج بشركة «ماكس فاكتور»، أشلي وورد، فإن الهدوء والتوازن هما سر الإطلالة الناجحة «المظهر الأنيق يجب أن يعتمد ماكياجا راقيا وليس صادما، لذلك اختاري درجات الألوان التي تبرز أجمل ما في وجهك، وليست تلك التي تغطي عليك وتلفت الانتباه إلى عيوبك». لكن لأن لكل بشرة درجات ألوان معينة، فإن تجربة مجموعة منها قبل الحصول على المناسب، امر يحتاج إلى صبر، وكما يقول آشلي: إذا لم تريدي ارتكاب أخطاء تكلفك مبالغ كبيرة، عليك بتجربتها قبل شرائها من قبل خبيرة في المحل .
جمال العيون
- ماكياج العيون بالنسبة لطبيعة الجمال العربي، فإن العيون هي الجزء الذي يمكنك أن تبالغي فيه بعض الشيء، من حيث الألوان. أشلي ينصح بتحديد العين بقلم كحل ثم بتوزيعه بواسطة فرشاة لإيجاد مظهر طبيعي وناعم. للنهار يمكن الاكتفاء بهذه العملية مع إضافة طبقة من الماسكارا، أما إذا كنت ترغبين بمظهر أكثر درامية، فيمكن حسب رأيه استعمال ظلال جفون بنفس لون قلم الكحل، واستعمال ماسكارا بألوان مختلفة عن الأسود أو البني الغامق ،  لكنه يؤكد على ضرورة أن تكون من ماركة معروفة لأن الأنواع الرخيصة تكون بدرجات صارخة تبدو غير طبيعية .
- إذا كان لون عينيك أزرق: تجنبي درجات البني لأنها لا تضيف إليهما شيئا، بل تمنحهما إطلالة باهتة وذابلة في المقابل يفضل استعمال ألوان الرمادي أو الأخضر الزيتوني، أو الأزرق الغامق. الفضي المعدني والأسود أيضاً مناسبان . أما إذا كانت بلون ازرق أو أخضر خفيف، فإن ألوان الأخضر تبدو رائعة عليهما .
لأن القاعدة هي أنه كلما كانت العيون بألوان خفيفة تناسبها الألوان الطبيعية وإن اختلفت قوة درجاتها، بينما العيون الخضراء مثلاً يمكن أن تبدو رائعة في ماكياج قوي ذات عمق، مثل الأزرق الغامق - العيون العسلية: استعمال درجات الأخضر والأزرق تبرز جمالهما وبريقهما أكثر. - العيون البنية: ظلال جفون باللون البني على عيون بنية تبدو مملة وغير جذابة، على العكس من ألوان البرونز والذهب .
- العيون السود: يمكنها استعمال كل ألوان الزيتون ما دام داكنا، أو البنفسجي الغامق، لكن من المهم استعمال ألوان براقة مثل البرونز والذهب للزيادة من بريقها وتألقها .
أسرار الجمال
-أحمر الخدود كيفما كان لون بشرتك، فإن لون أحمر الخدود مهم جداً، حسب رأي أشلي الذي يضيف أنه من الأفضل توزيعه بالأصابع إذا كانت بتركيبة الكريم، أو بالفرشاة إذا كان من البودرة، ثم مزجه جيداً بالتربيت عليه باليد، فهذه العملية تمزجه جيدا وتضفي عليه إطلالة طبيعية وهادئة في الوقت نفسه .
ومن أسرار بعض خبراء التجميل أنهم يستعملون أحمر الشفاه على الخدود، لأنهم يعرفون أن السر في طريقة المزج واللون وليس في المستحضر .
- إذا كانت بشرتك صافية وبيضاء مثل البورسلين، فإن الوردي يبدو رائعا عليها، لكن إذا كان شعرك أحمر، فإن لون المشمش يمكن أن يبدو أفضل .
- إذا كنت شقراء، فإن ألوان المرجان والمشمش يضفيان على بشرتك دفئاً
- إذا كنت تتمتعين ببشرة متوسطية، فكل الألوان تناسبك، لكن نسقيها مع لون شعرك وأزيائك، فهي التي تتحكم في خياراتك هنا
- إذا كانت بشرتك حنطية أو صفراء، فإن لون الفوشيا رائع عليها، لأن الأخضر الموجود في أساساتهما يعمل على خلق توازن بينه وبين الوردي. ألوان التوت أيضاً جد مناسبة .
- إذا كنت من ذوات البشرة السمراء الداكنة، فإن ألوان التوت الغامقة إلى جانب درجات التراكوتا والذهبي الغامق هي أكثر ما يناسبك .
إذا كنت تريدين أن تحصلي على شفاه تبدو مكتنزة من دون حقن كولاجين، فإن الطريقة هي استعمال أحمر شفاه بدرجة خفيفة على الشفة السفلى، فيما يكون اللون المستعمل في الشفة العليا بدرجة واحدة أغمق .
وأخيراً غيري في أزيائك وليس في مكياجك فقط وغيري في منزلك ولوبلفتات بسيطة فأي تغيير في العيد يضفي عليك السعادة وعلي البيت المرح والألفة وكل عام وأنتم جميعاً بخير .

آيار 2011
linksLeft
نرجو من القراء الكرام عدم الإساءة الى الكاتب أو الأديان أو المنظمات أو الهيئات، والإلتزام بمهنية التعليقات
للتعليق على الموضوع يجب أن يكون لكم حساب على موقع (فيس بوك) أونلاين
picDecor
خبرة العالمية
أسرع للاعلان
إعلانكم مع العالمية يحقق لكم الشهرة والنجاح