home
tri
tri
focus
إختاري الجينز المناسب لقوامك

إختاري الجينز المناسب لقوامك

يعتبر الجينز من أشهر أنواع الملابس التي ظهرت في القرن الثامن عشر وتطورت مع الثورة الصناعية في أوروبا وأمريكا. وذلك لارتباط نشوئه بفترة تاريخية فارقة في حياة البشرية، حيث تم تصنيعه من القطن والكتان (خيط أبيض وخيط أزرق) لكي يكون نسيجه قوياً يتحمل العمل والاستخدام الشاق لفترات طويلة دون الحاجة لغسله .
وبدأ الجينز كملابس للرجال العاملين في المصانع والمناجم فقط ثم انتشر في العالم كله وحدثت تحولات تجعله الآن من أكثر الملابس التي يفضلها الرجال والبنات لما يوفره من أناقة وعملية وراحة في نفس الوقت. ومع تطور الموديلات وتنوعها، أصبح بإمكانك ارتداء الجينز لممارسة الرياضة، أو في العمل بستايل كاجوال وأحياناً بستايل رسمي .
ولخامة الجينز سمات خاصة تجعلها مميزة عن باقي الأقمشة والخامات التي تصنع منها الملابس، لما لها من قوة وصلابة وسمك وهى صفات غير متوافرة في الأزياء الأخرى. ولهذا السبب فهو من الخامات التي يجب أن تختاريها بعناية ودقة لتناسب قوامك وإليك بعض النقاط التي عليك مراعاتها عند شراء البنطلون الجينز ..
عندما تقومين بشراء الجينز، لا بد أن تضعي في اعتبارك طول قامتك ومقاس الخصر ووزنك حتى تختاري المقاس المناسب لك. فإن كان جسمك ضئيل الجحم ومتناسقاً، فسيناسبك موديل الجينز الطويل أو الذي يصل حتى الكاحل، بخصر مرتفع، ينتهي بضيق عند القدم، بالألوان الداكنة، واتساع مناسب. ولكن ابتعدي عن لون الجينز الفاتح، والموديل الطويل “السترتش الضيق” أو المحدد للرجلين، أو الواسع جداً حيث تجعلك هذه الموديلات تبدين أقصر .
أما الفتاة الممشوقة والطويلة القوام فيناسبها العديد من الموديلات ولكن يفضل الجينز بالألوان الفاتحة، والموديل الطويل المتوسط الاتساع أو الواسع، ويمكنك ارتداء الموديل الذي يأتي مطوياً عند القدم أيضاً، أو الذي ينتهي بفتحة ضيقة أو واسعة على حد سواء .
وللقوام النحيل عند الخصر والأرداف، يفضل الجينز الفاتح والذي يأتي بدرجتين تكون الأفتح عند الجزء الأعلى من البنطلون، سواءً كان بموديل الخصر المنخفض أو المرتفع. فذلك الموديل يجعلك تبدين أكثر امتلاء وتناسقاً. وتجنبي البنطلون الداكن الضيق أو السترتش .
ويوجد نوع من القوام غير محدد الخصر، أو أن الخصر أصغر من الأرداف، فإن اعتمدت الفتاة على مقاس الخصر، يكون البنطلون ضيقاً من الأسفل. ولهذا القوام، ينصح بشراء مقاس أكبر من مقاس الخصر ليناسب الساقين ثم يتم تعديل مقاسه ليحدد الخصر سواء تم ذلك بيديك إن كنت تجيدين الحياكة أو عند الخياط المتخصص في الجينز .
وللفتاة الممتلئة الأرداف، يفضل تجنب الألوان الفاتحة من الجينز وعدم ارتداء البنطلون الذي يكون بدرجتين من نفس اللون وتأتي الدرجة الفاتحة على منطقة الأرداف فذلك سيجعلك تبدين أكثر امتلاءً. ويفضل البنطلون المنخفض الخصر، والذي يأتي بجيبين كبيرين من الخلف أو قريبين من بعضهما، وبالألوان الداكنة .
ويحتاج القوام الممتلئ للحذر والدقة أكثر عند اختيار مقاس البنطلون الجينز والموديل المناسب حتى لا يبدو الجسم أكثر امتلاءً خاصةً إن كان الامتلاء في منطقة البطن. في هذه الحالة يفضل اختيار البنطلون بموديل الخصر المرتفع المنضبط المقاس حتى يجعل البطن تبدو أقل، ويفضل تجنب البنطلون بالأزرار الأمامية واختيار الذي يغلق بسحاب، مع ضرورة الابتعاد تماماً عن البنطلون الملون بدرجتين تكون الأفتح في الجزء الأعلى من البنطلون، وكذلك تجنب الألوان الفاتحة كالأزرق الفاتح أو اللامعة لأنها ستجعلك تبدين أكثر امتلاءً .
والجسم المستطيل من أنواع القوام التي تحتاج اختيار البنطلون المرتفع الخصر الذي يأتي بفتحة قدم ضيقة من الأسفل. ويمكن لصاحبة هذا القوام ارتداء الألوان الفاتحة والداكنة أيضاً .

آيار 2011
linksLeft
نرجو من القراء الكرام عدم الإساءة الى الكاتب أو الأديان أو المنظمات أو الهيئات، والإلتزام بمهنية التعليقات
للتعليق على الموضوع يجب أن يكون لكم حساب على موقع (فيس بوك) أونلاين
picDecor
خبرة العالمية
أسرع للاعلان
إعلانكم مع العالمية يحقق لكم الشهرة والنجاح