home
tri
tri
focus
جولة بين مجموعات مكياج ربيع 2011

جولة بين مجموعات مكياج ربيع 2011

هناك ألوان لا تحب المرأة في واقع الأمر استعمالها عند وضع مكياج العيون، مثل الوردي النيون والأصفر الصارخ والأزرق الساطع. ولكن مكياج ربيع وصيف 2011 يثبت أن مثل هذه الألوان الصارخة يمكن أن تمنح الوجه إطلالة رائعة أيضاً .
وتُطلق ماركة MAC اسم «Pop-Classic» على أحد اتجاهات مكياج هذا الموسم، وهو يُعد إحياءً لموضة الثمانينيات والتسعينيات التي اتسمت بألوانها الزاهية والمبهجة. أما ماركة Maybelline Jade فتعول على الدرجات اللونية "الدرامية" مثل «Green Drama» و «Blue Drama». وتطل موديلز شركات التجميل بعيون غارقة في اللون الأزرق الساطع أو محاطة بإطار من اللون الأخضر أو بعيون دخانية تتألق باللون الأصفر. كما تنصح فنانة التجميل بياتريكس إيزابيل ليد المقيمة بمدينة هامبورغ شمالي ألمانيا، باستعمال درجات اللون التركواز والبترولي مع العيون، في حين ينصح فنان التجميل الألماني بوريس إنتروب بوضع اللون الموف .
ويلاحظ أن مكياج الوجه الصارخ مستوحى من موضة الأزياء؛ حيث يعمد مصممو الأزياء في الوقت الحالي إلى المزج بين الأزرق والأصفر والموف والبرتقالي. وليست هناك ألوان لا تتناغم مع بعضها البعض لدى مصممي الأزياء. وبالنسبة لمكياجالوجه هناك شرط وحيد فقط، تحدده ليان ديسنويرس، كبيرة فناني التجميل  لدى شركة MAC ، بقولها :"يجب اختيار قوام مستحضر التجميل بعناية فائقة وكذلك تحديد وضعية مثل هذه الألوان الصارخة بتروٍ، وإلا فسرعان ما تصطبغ الطلة بطابع درامي مبالغ فيه ".

وعن كيفية وضع مكياج العيون يقول إنتروب إنه يتم في البداية وضع كُحل قوي جداً في حافة الجفن بسُمك يصل إلى نصف سنتيمتر. وبعد ذلك يتم وضع طبقة قوية من ظلال الجفون ذات اللون التركواز أو الأزرق الفاتح أو الموف. وأضاف إنتروب، الذي يعمل أيضاً لدى شركة Maybelline Jade ، :"يتم ذلك على أكمل وجه حينما أقوم بتوزيع ظلال الجفون بيدي". أما ماركة Lancôme فمازالت تعول على اللون الأبيض أو الأزرق الفاتح في تجميل الجوانب الداخلية للجفون .

ويتناغم مع مكياج العيون ذي الألوان الكثيفة مكياج رقيق للوجنات باللون الخوخي وكذلك مكياج شفاه مفعم بالأنوثة يعول على مُلمع شفاه بلون وردي أو مرجاني. ويصبح هذا المكياج مناسباً للحياة اليومية إذا تم وضع طبقة كحل أقل كثافة وكذلك وضع ظلال الجفون على نحو أخف بعض الشيء .

وإذا انتاب المرأة عندما تنظر في المرآة إحساس بأن المكياج صارخ للغاية، فيمكنها أن تلجأ إلى طلة بديلة أكثر رقة ولكنها مفعمة بالأنوثة. وتتمثل هذه الطلة في مكياج شفاه يتألق بدرجات اللون البرتقالي أو باللون الأحمر المشبع إذا ما رغبت في أن تحصل على طلة مثيرة للغاية. وتقدم ماركة Bobbi Brown ألوان شفاه تحمل أسماء من قبيل ريعان الورود «Rose Bloom» والرحيق الحلو «Sweet Nectar» ، بينما تعول ماركة Guerlain في مكياج الشفاه على لون الفوشيا بصفة خاصة، أما تشكيلة ماركة Estée Lauder التي تحمل اسم «Wild Violet» فتتضمن درجات لونية زاهية ومبهجة مثل المرجاني والوردي والفوشيا والأحمر بلون الطماطم .

وفي حال الرغبة في وضع مكياج قوي للشفاه، فينصح توم بيتش، المدير الإبداعي لقسم المكياج لدى شركة Estée Lauder برسم الشفاه أولاً، مشيراً إلى أن مكياج الشفاه القوي يتطلب ألا يكون مكياج العيون صارخاً هو الآخر. وأوضح بيتش كيفية وضع مكياج الشفاه قائلاً :"قبل استعمال قلم الشفاه يجب دائماً وضع مادة تفتيح حول الشفاه ذات لون فاتح أكثر من لون البشرة". وبعد ذلك يتم تحديد حواف الشفاه وإبرازها بواسطة قلم تحديد الشفاه بنفس درجة لون قلم الشفاه، وفي النهاية يتم وضع قلم الشفاه. أما العيون فيتم تسليط الأضواء عليها بدرجات الموكا والبنفسجي .

ويمنح اللون الوردي الكثيف، كالذي تتضمنه تشكيلة ماركة Astor وماركة Rimmel London ، أو الوردي اللامع، كالذي تتضمنه تشكيلة ماركة Maybelline Jade ، واللذان حلا محل ما يُعرف باسم "شفاه البونبون"، المرأة طلة شبابية تكاد تصطبغ بالطابع الطفولي اللاهي. ويتناغم مع مكياج الشفاه هذا مكياج عيون رقيق يتألق بدرجات اللون الوردي الناعمة. ولهذه الطلة تقدم ماركة Clarins – على حد قولها باقة من الألوان المائية .

هل مازال المكياج صارخاً؟ ليست هناك مشكلة؛ إذ يؤكد خبراء المكياج أن "الطلة الطبيعية " (Nude Look) التي سادت اتجاهات المكياج في موسم الشتاء الماضي تواصل تربعها على عرش الموضة خلال صيف 2011. ولكن يطغى اللون الجملي والألوان الرملية على ألوان مكياج الصيف بدلاً من درجات البيج والوردي غير اللافتة للنظر. وتتناغم هذه الدرجات الطبيعية مع العيون الدخانية (Smokey Eyes) أيضاً. ولهذا الغرض يتم وضع ظلال الجفون على نطاق أعرض بعض الشيء مع مراعاة أن تنتهي حدود الظلال باتجاه الصدغ .

ومن الناحية العملية يجعل هذا المكياج الطبيعي الذي يمثل أحد إتجاهات المكياج الحديثة، المرأة تبدو كما لو كانت لا تضع ماكياجاً، غير أنه يمنح بشرتها إطلالة طبيعية تنبض بالنضارة والحيوية. وعن مميزات المكياج الطبيعي يقول بيتر شميدينغر، خبير التجميل لدى اتحاد شركات توزيع مستحضرات التجميل الألمانية (VKE) بالعاصمة برلين، :"الطلة الطبيعية لها تأثير مشابه لتأثير عدسة التمويه الضبابي، ويمكنها بإتباع بعض الحيل أن تجعل المرأة تبدو أكثر شباباً". ولتحقيق هذا التأثير يتطلب الأمر بشرة تبدو مثالية. وبحسب خبراء التجميل، يمكن تحقيق ذلك من خلال استعمال كريم أساس ومُخفي العيوب "كونسيلر" مع وضع مكياج خدود ذي لون خوخي .

ويقدم شميدينغر مثالاً على الحيل التي يمكن إتباعها مع المكياج الطبيعي ويقول :"للحصول على مكياجسهرات مثير ضعي بكل بساطة وهج (Glow) على الجفون ذات المكياج الخوخي أو الشفاه ذات المكياج البيج الفاتح، فبذلك تولدين إنعكاسات ضوئية وتمنحين المكياج الطبيعي طلة متلألئة تعكس الأسلوب الراقي ".

وأشار فنان التجميل الألماني بوريس إنتروب إلى أن المكياج الطبيعي الذي يجعل وجه المرأة يبدو وكأنه خالياً من المكياج يصلح تقريباً لجميع المناسبات. وأضاف إنتروب :"تبدو هذه الطلة رائعة على منصات العرض وفي النزهات وبالطبع في أماكن العمل". ويعزي إنتروب السبب في ذلك إلى أن الألوان الطبيعية مثل الجملي والرملي والكشميري يظل تأثيرها كما هو مع جميع أنواع الإضاءة، ومن ثم فهي لا تجعل وجه المرأة يبدو شاحباً على الإطلاق مع ضوء الهالوجين في المكتب أو في القاعات أو حتى في غرف قياس الملابس بالمحال التجارية .

آيار 2011
linksLeft
نرجو من القراء الكرام عدم الإساءة الى الكاتب أو الأديان أو المنظمات أو الهيئات، والإلتزام بمهنية التعليقات
للتعليق على الموضوع يجب أن يكون لكم حساب على موقع (فيس بوك) أونلاين
picDecor
خبرة العالمية
أسرع للاعلان
إعلانكم مع العالمية يحقق لكم الشهرة والنجاح