home
tri
tri
focus
  الموز والطماطم والأسماك
قائمة طعام مُثلى للحفاظ على التركيز والتذكّر

  الموز والطماطم والأسماك
قائمة طعام مُثلى للحفاظ على التركيز والتذكّر
 
     
اختارت خبيرة التغذية الفرنسية كاترين شوجراني كوبان عشرة أنواع من الطعام تساعد على الحفاظ على قوة التركيز والتذكر خاصة لكبار السن بالإضافة إلى حمايتها لخلايا المخ من التلف وفرص التعرض للزهايمر .
ويأتي الماء على رأس هذه القائمة حيث يحتاج المخ إلى ما بين 70 و80% من وزن الخلايا العصبية للماء الذي يعمل على تغذية هذه الخلايا في الوقت الذي شددت فيه الباحثة على ضرورة شرب الماء قبل الوصول للشعور بالظمأ .
وجاء الموز في المرتبة الثانية لاحتوائه على فيتامين «ب -6» الذي يدخل في تركيبة الخلايا وعدد من الهرمونات مثل هرمون «الدوبامين» المسؤول عن المزاج .
واحتل الفلفل الأخضر المرتبة الثالثة لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية خلايا المخ المسؤولة عن فقد الذاكرة تليه الأسماك الغنية بمادة «الاوميغا-3» والمضاف إليها الثوم المفروم وقطع من الطماطم قبل إدخالها الفرن .
وجاء في المرتبة الخامسة الشاي الأخضر الغني بمضادات الأكسدة والتي تحمي وظائف المخ بالإضافة إلى البروكلي الغنى بفيتامين «ج» والشوفان بالإضافة إلى الجوز وزيته الذي يحتوى على كمية وفيرة من فيتامين «هـ» الذي يلعب دورا مهما في مرور الأوكسجين إلى المخ .

وأخيرا تأتي الكبدة المحتوية على عنصر الحديد وفيتامين «ب 9» لتسهل أيضا من عملية مرور الأوكسجين إلى المخ

 

آيار 2011
linksLeft
نرجو من القراء الكرام عدم الإساءة الى الكاتب أو الأديان أو المنظمات أو الهيئات، والإلتزام بمهنية التعليقات
للتعليق على الموضوع يجب أن يكون لكم حساب على موقع (فيس بوك) أونلاين
picDecor
خبرة العالمية
أسرع للاعلان
إعلانكم مع العالمية يحقق لكم الشهرة والنجاح