home
itjahat
economy
culture
art
sport
tourisim
fashion
photos
video
tahrir
contact
logo
الإستحمام بالماء الساخن في الشتاء يسبب السكتة القلبية

نيويورك - كشفت دراسة يابانية أن الاستحمام لفترة طويلة في حوض ماء ساخن من أجل الشعور بالدفء في فصل الشتاء قد يترتب عليه بعض المخاطر غير المتوقعة .
وقال فريق بقيادة تشيكا نيشياما من كلية التمريض بجامعة كيوتو اليابانية إن الاستحمام بالماء الساخن في يوم بارد يسبب مشاكل للقلب مع ارتفاع معدل الاصابة بالسكتة القلبية أثناء الاستحمام لعشرة امثاله في الشتاء عنه في الصيف .
وقد تكون هذه النتائج هامة وخاصة في اليابان حيث يمثل الاستحمام جزءا رئيسيا من الحياة اليومية سواء في المنزل أو كشكل من أشكال الترفيه مع تدفق الناس على الينابيع الساخنة العديدة في البلاد من أجل الاسترخاء لفترة طويلة .
وكتبت نيشياما وزملاؤها في دورية (الإنعاش) "في اليابان يأخذ معظم الناس حماما ساخنا لفترة طويلة لان المنازل اليابانية التقليدية ليست معزولة جيدا كما هو الحال في الغرب والتدفئة المركزية غير مألوفة تماما ."
واستند الفريق في دراسته على بيانات حوالي 11 الف حالة توقف للقلب في أوساكا غرب البلاد في الفترة من 2005 إلى 2007 .
وقبيل حدوث السكتة القلبية كان 22 بالمئة من الاشخاص ينامون وتسعة بالمئة يستحمون وثلاثة بالمئة يعملون و 0.5 بالمئة يمارسون الرياضة. وكانت النسبة الباقية تمارس انشطة "غير محددة" او غير معروفة .
التفاصيل

نصائح مجربة تبعد المرأة عن الأمراض المزمنة
‎‎- ر قواعد تعلم الميك اب الاساسية - ملف كامل لجمال حواء - فن عمل الهايلات-رجيم السوائل للرشاقة السريعة - نصائح للاهتمام بالاظافر - اسئلة شائعة -
لا تنخدع بحملة الحميات الغذائية المضللة
تحليل دم يتنبأ بالمتبقي من عمر الإنسان؟
عقار يساعد على التخلص من الذكريات المؤلمة
tri
لا عقم بعد اليوم، أحدث المستجدات في علاج العقم عند النساء والرجال

tri
الأعراض هي الطريق لإكتشاف الفيتامينات التي تحتاجها

tri
فوائد الشاي الاخضر Green Tea
tri
حقائق عن  خرافات النظر
tri
نصائح طبية تبعد المرأة عن الأمراض المزمنة
الاسترخاء والرياضة نصائح منطقية

tri
داء المرتفعات من هبوط الأوكسيجين
tri
  الموز والطماطم والأسماك
قائمة طعام مُثلى للحفاظ على التركيز والتذكّر

tri
  tri
لمزيد من الجمال والجاذبية، أنواع جديدة لعمل أقنعة الوجه والعلاج علاج بالفاكهة الطازجة

معظمنا يعلم عن الفوائد الصحية التي تزخر بها الفاكهة الطازجة، فبعد أن كشف العلم منذ قرون طويلة ما تحتويه الفاكهة من تركيزات قوية جدا من المعادن والفيتامينات والأنزيمات المهمة للجسم والخلايا وعمل الأعضاء الداخلية، أصبح هناك توجه للعلاج بهذه الفاكهة وبما تحتويه في قشرتها ونواتها الداخلية أو حتى الأجزاء التي نرميها أحيانا .
إلا أنه مثلما أسهمت الفاكهة في تعزيز صحتنا، ومكافحة السرطان والأمراض الأخرى، وزيادة مستويات الطاقة في الجسم، فإن الفواكه الطبيعية تغدو اليوم عاملا أساسيا في العناية بطبقات الجلد من سطحه إلى أعماقه، والحصول على بشرة صحية مشرقة ونضرة ومتألقة ومضيئة أيضا، حيث إن جميع المختصين في طب الأمراض الجلدية، وكذلك خبراء التجميل، يؤكدون أن الفاكهة هي الطريقة الأمثل للتخلص من مشكلات البشرة، بل إن نتائج استخدامها يحظى باستحسان كبير من قبل الجميع بمن فيهم المشاهير وعارضات الأزياء .

خلافاً لغيرها من العلاجات العجيبة، فالفاكهة مفيدة لك، سواء كنت تأكلينها او تضعينها كماسكات. فهي تقوم على حماية الجسم من عدوى الأمراض وتداوي الجروح وكذلك تحسين البشرة ونضارتها .
التفاصيل