home
tri
tri
focus
لا نريد الكهرباء يارئيس الوزراء

لا نريد الكهرباء يارئيس الوزراء

عماد العبادي


الرئيس نائم .. الرئيس يتثائب .. الرئيس يغفو ومن حوله عصابته.. ..ونحن نتلظى من هجير الحر ، هذا هو المشهد العراقي منذ اكثر من ثماني سنوات ..
ونحن لا نريد ان نقول له سوى شكرا على الكهرباء..شكرا فنحن ليس بحاجة الى كهرباء تأتي الينا ساعة ونصفاً من اربع ساعات.. شكراً فقد وفّيت واديت الأمانة.. واوصلت الرسالة..بانك قائد حريص على شعبه وامته.. شكراً فنحن ليس بحاجة الى كهربائكم ..خذوها قد تفيدكم في بعض اعمالكم .. قد تفيدكم لغرف الغزلان والبط  التي تهتمون بها اكثر من اهتمامكم بالشعب وان كانت غرفها بالتأكيد مبردة.
لقد ثبت ايها الرئيس انكم لاذمة عندكم ولاضميراً إزاء هذا الشعب الذي صبر كثيراً على جور الحكام منذ عهود..
وبودي اليوم ان أخبركم ان نهايتكم اصبحت قريبة وان الفشل الذي لازم مدة حكمكم يوشك ان ينتهي مع الخلاص منكم .
وفي هذا المقال انقل لك ما يقوله الشعب من انه  ليس بحاجة الى مثل هكذا برنامج للكهرباء ويتساءل في الوقت نفسه .. اين هي وعودكم بتحسين الطاقة الكهربائية خلال هذا الصيف؟
ان الشعب الذي صبر اكثر من ثماني سنوات ليس بوسعه اليوم ان يصبر اكثر وسيقولها بملء الفم ،وسيسمعها للعالم بأعلى صوته انه ليس بحاجة الى ساعة ونصف كهرباء..
كفاكم  تتصدقون علينا فنحن شعب (حر) ونرفض الصدقة.
وللامانة وهذه هي نافلة الحديث يادولة الرئيس لقد ابتلينا بكم .
الاتستحون على انفسكم ..اما في حكومتكم رجل رشيد؟
وايضاً  اريد ان انقل لكم شكر الشعب على توفيرمفردات البطاقة التموينية في شهر رمضان وجعلها  من اجود وافضل ما تسلمته العائلة العراقية منذ البدء بالعمل بهذا النظام الظالم والجائر لكن للأسف ليست لدينا ثلاجات لخزن بعض المفردات فيها..
على كل حال فقد جزعنا منكم ولم يعد بالإمكان تحملكم  ..وكرهنا العلاقة بكم يا اوباش.
انا اعتقد انكم بحاجة ماسة الى الساعة والنصف من الكهرباء جزاء لتضحياتكم الكبيرة تجاه شعبكم ..خذوها هدية بلا جزية من الشعب .. ها اريد ان اذكركم ان هناك شققاً وفللاً لخدمكم ولعمالكم  ولأعضاء حزبكم قد يكونوا هم بحاجة الى الساعة والنصف ففي بعض الاحيان تأتيهم الكهرباء ثلاثاً وعشرين ساعة ونصفاً... وهم بحاجة الى الساعة والنصف من الكهرباء التي مللنا منها لأننا بدأنا نحن الى الحر الذي اكتوى به اجدادنا من باب الوفاء لهم ..فلاتحرموا الخدم والحشم منها حرام عليكم..تره مايصير.
ثم ان اجهزتكم الامنية غير الدستورية تحتاج هي الاخرى ياسيادة الرئيس الى الكهرباء ..اعطوها لهم فهم احق من غيرهم لان تضحياتهم يشهد لها القاصي والداني.
كانوا يقولون في عهد الدكتاتورية التي سحقها الشعب ليس بفضلكم  ان صدام يلقي بالكهرباء في الماء..وآخرون كانوا يقولون انه يعطيها الى دول الجوار وتحديداً الى الاردن..
طيب اعطونا انتم الكهرباء مثلما كانت في عهد الدكتاتور. قد تقولون ان الطلب زاد على الكهرباء والذي كان في داره مكيف اصبح عشرة نشهد بالله ان ذلك صحيح لكن الذي في بيته المال ليس هناك ما هو مستحيل عنده واهلنا كانوا يقولون ( الفلوس تجيب العروس) والفلوس كما يصرح نائبكم لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني ما شاء الله حدث وبلا حرج واخرها عن صادرات حقل الاحدب التي لا تعد ولا تحصى .. فاين تذهب ايرادات نفط الشعب ؟ من حقنا ان نتساءل عن ذلك لانكم بعد اكثر من ثماني سنوات لم يتلمس منكم الشعب اي شيء وخير شاهد على ذلك هي الكهرباء موضوع حديثنا ..
اخيرا نقول  لكم كما يقول غيرنا علينا بالخلف وعليكم بالتلف يا سيادة رئيس الوزراء ..خذوا الكهرباء خذوها لانريد الساعة والنصف منكم ، يلعنكم الله .
*****
مقالات أخرى للكاتب

 

 

 

 السبت 30 -7- 2011
linksLeft
نرجو من القراء الكرام عدم الإساءة الى الكاتب أو الأديان أو المنظمات أو الهيئات، والإلتزام بمهنية التعليقات
خبرة العالمية
أسرع للاعلان