home
tri
tri
focus
ميلان بطلا للدوري الإيطالي وبرلسكوني يعد بصفقات كبيرة

ميلان بطلا للدوري الإيطالي وبرلسكوني يعد بصفقات كبيرة

لاعبو ميلان يحتفلون بمدربهم بعد تحقيق الفوز بلقب الدوري
 توج فريق ميلان بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة الأولى منذ عام 2004 رغم تعادله مع مضيفه روما سلبيا أمس في المرحلة السادسة والثلاثين من المسابقة، ليحرز ميلان لقب الدوري للمرة الـ18 في تاريخه .

ويتفوق ميلان في الصدارة بفارق تسع نقاط أمام أقرب منافسيه إنتر ميلان بعد أن رفع رصيده إلى 78 نقطة مقابل 69 نقطة لإنتر .

ويمكن لإنتر ميلان تقليص الفارق إلى ست نقاط لكنه لن يتمكن من انتزاع اللقب حتى في حالة فوزه في مباراتيه الأخيرتين وهزيمة ميلان ، حيث يتفوق ميلان على الإنتر في نتائج المواجهات المباشرة بينهما ، فقد تغلب ميلان على جاره إنتر ذهابا وإيابا هذا الموسم .

وستكون المباراتان الأخيرتان لميلان في الموسم الحالي أمام كالياري وأودينيزي بمثابة فرصة للمدرب ماسيميليانو أليجري لتجربة بعض اللاعبين الجدد، والذين لم يشاركوا بصفة أساسية مع الفريق. ووضع ميلان حدا لسيطرة إنتر ميلان على لقب الدوري بعد أن استحوذ عليه خلال المواسم الخمسة الأخيرة .

وظهر ميلان بشكل مخيب للآمال في الشوط الأول رغم عودة القناص السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، الذي شارك في خط الهجوم بجوار البرازيلي روبينيو، فيما جلس البرازيلي الآخر الكسندر باتو ، العائد من الإصابة، على مقاعد البدلاء. وفي بداية الشوط الثاني أطلق روبينيو تسديدة قوية ارتطمت بالقائم الأيمن قبل أن يسدد البديل ماسيمو امبروسيني كرة بدون عنوان وهو على بعد ياردات قليلة من المرمى. وأهدر كيفين برنس بواتينج فرصة خطيرة في الدقيقة 60 ومن بعده كاد إبراهيموفيتش أن يسجل هدف الفوز لميلان من ضربة حرة مباشرة، ولكن فشل أي من الفريقين في هز الشباك خلال الوقت المتبقي من المباراة ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بتعادل الفريقين سلبيا .

ورفع روما رصيده إلى 60 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف خلف لاتسيو صاحب المركز الرابع والذي يلتقي غدا الأحد مع مضيفه أودينيزي .

من جهة أخرى أعرب رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني رئيس نادي ميلان عن سعادته بإحراز فريقه لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة الأولى منذ عام 2004، وتعهد برلسكوني بتعزيز صفوف فريقه بمجموعة من أبرز اللاعبين من أجل المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل .

وقال برلسكوني "لقب الدوري عاد أخيرا إلى سان سيرو"، وتابع "في نهاية المشوار اعتقد أننا نستحق اللقب.. جميع خياراتنا أثبتت جدارتها.. المدرب ماسيميليانو اليجري استوعب طريقتنا.. وحقيقة أننا لا نركز على النتيجة بالقدر الذي نركز به على المتعة داخل الملعب"، وأشار "لقد أبرمنا تعاقدات هامة ولكن كل ذلك لم يأتي بثمن بخس.. لا يمكنك أن تفوز في كرة القدم دون أن تنفق الكثير من المال"، وأكد "أتعهد للجماهير ببعض المفاجآت الصيف المقبل، وأتمنى أن يساعدني سوق الانتقالات على إسعاد المشجعين ".

 

 

آيار 2011
linksLeft
نرجو من القراء الكرام عدم الإساءة الى الكاتب أو الأديان أو المنظمات أو الهيئات، والإلتزام بمهنية التعليقات
للتعليق على الموضوع يجب أن يكون لكم حساب على موقع (فيس بوك) أونلاين
picDecor
خبرة العالمية
أسرع للاعلان
إعلانكم مع العالمية يحقق لكم الشهرة والنجاح