home
tri
tri
focus
قبل أن تخرجوا في رحلة... إليكم 10 قواعد من كلاليت تجعل الرحلة ممتعة وآمنة

قبل أن تخرجوا في رحلة... إليكم 10 قواعد من كلاليت تجعل الرحلة ممتعة وآمنة


           
هل تعشقون السفر؟؟ وتنوون السفر قريبا؟؟ لحظة قبل أن تخرجوا في رحلة... إليكم 10 قواعد من كلاليت تجعل الرحلة ممتعة وآمنة، فالسلامة والأمن هو ما نتمناه دوما .
أولاً: الانطلاق: وقت السفر أتركوا الهاتف النقال جانبا، احرصوا على أن يربط الجميع حزام الأمان، زودوا الأطفال بألعاب وتوقفوا للانتعاش في كل فرصة. لا تتركوا أحدا في السيارة والشبابيك مغلقة، ولا حتى لمدة دقيقة !
ثانياً: التعرض للشمس: يفضل تجنّب المشي عند ارتفاع درجات الحرارة. عند التعرض للشمس، يجب لبس قبعة واسعة الأطراف وتدهين مناطق البشرة المكشوفة بالواقي من الأشعة .

ثالثاً: التوقف للانتعاش: في حالات الجفاف المصحوب بالحرارة، ممنوع أن يقدم الشراب للمصاب، ومن المهم تحويله للعلاج الطبي. في مثل هذه الحالة تقديم السوائل يتم عن طريق الوريد فقط وبواسطة الطاقم الطبي .

رابعاً" الحفاظ على الصحة: يوصى بالتزود بعدة إسعاف أولي والمستحضرات اللازمة لأفراد العائلة .

خامساً: الإصابة جراء اللسع أو اللدغ: من المهم انتعال أحذية عالية وتجنب رفع الحجارة والأغراض. في حالات اللدغ، يجب وصول أقرب مستشفى بسرعة أو استدعاء الإسعاف .

سادساً: السباحة: في البحر، في البركة والمجمعات المائية، من المهم مراقبة الأولاد وعدم تركهم لوحدهم، ولا حتى لمدة دقيقة واحدة !

سابعاً: رحلة على الدراجة: في رحلات الدراجات، من المهم الحفاظ على قوانين السير والتزود باللباس المناسب، خوذة، مصباح، مشع إضاءة، قفازات، واقيات للركب والأكواع، وبالطبع، قنينة الماء .

ثامناً: في حال تعطل السيارة: توقفوا بعيدا عن الشارع، أبعدوا الركاب إلى ما بعد حاجز الأمان، شغلوا الوماضات وضعوا مثلث الإنذار .

تاسعاً: تذكروا، أنتم المسؤولون عن سلامتكم!: لا تعرضوا أنفسكم والآخرين في الرحلة للخطر. حافظوا على النظافة، الأحياء والنباتات، تنزهوا، استمتعوا وأشعلوا النار فقط في الأماكن المعدة لذلك
عاشراً: تمتعوا بالرحلة

آيار 2011
linksLeft
نرجو من القراء الكرام عدم الإساءة الى الكاتب أو الأديان أو المنظمات أو الهيئات، والإلتزام بمهنية التعليقات
للتعليق على الموضوع يجب أن يكون لكم حساب على موقع (فيس بوك) أونلاين
picDecor
خبرة العالمية
أسرع للاعلان
إعلانكم مع العالمية يحقق لكم الشهرة والنجاح