home
tri
tri
focus

 الإتحاد الأوربي سيصوت على لوائح يتم العمل بها عام 2013 وتضمن للمسافرين في البر والجو نفس الحقوق

 لكل المسافرين.. حقوقك على الطائرات والباصات باتت نفسها           

           
ماذا تفضل: السفر بواسطة باص او على متن طائرة؟ معظم الاشخاص سيجيبون انه يفضل الطائرة، فهي مريحة اكثر كما انها تستغرق وقت اقل، ولكن في اوروبا لن تشعر بالفرق بينهما من ناحية الحقوق، اذ بعد عامين من الآن سيحق للمسافرين في الباصات على الرحلات المنتظمة، التي تنطلق من دولة من دول الاتحاد أو تصل إليها، حقوق المسافرين نفسها على الطائرات .
البرلمان الأوروبي سيصوت خلال وقت قصير وبشكل مؤكد على لوائح جديدة خاصة بحركة النقل، ستدخل حيز السريان بعد عامين من إقرارها، مما يعني أن العمل بها سيتم خلال النصف الأول من عام 2013 .
نائب رئيس اتحاد مكاتب السياحة التشيكية توميو أوكامورا أوضح أن هذه اللوائح تمس أيضا وبشكل أساسي عمل المكاتب السياحية التي تسير رحلات في أوروبا بالحافلات، إضافة إلى الشركات التي تسير رحلات منتظمة .
وأوضح أن هذه اللوائح ستشمل الرحلات على الخطوط المنتظمة للحافلات التي يتم خلالها قطع ما لا يقل عن 250 كلم، شرط أن يتم الانطلاق أو الوصول من دولة من دول الاتحاد الأوروبي السبع والعشرين .
وأشار إلى انه في حال إلغاء الرحلة أو تأخر الانطلاق لمدة تزيد على التسعين دقيقة في السفرة المخطط لها أن تستغرق أكثر من 3 ساعات، سيحق للمسافر الحصول مجانا على مرطبات وعلى حق النزول في فندق لليلة على حساب الشركة الناقلة، شرط ألا تزيد نفقات ذلك على 80 يورو للشخص عن الليلة الواحدة .
لفت أيضا إلى أنه في حال وفاة الشخص في الحافلة من جراء حادث سواء في الرحلة المنتظمة أو في الرحلات السياحية سيحق لأقاربه المطالبة بتعويض يمكن أن يصل إلى 220 ألف يورو، أما في حال فقدان الحقيبة أو تعرضها للضرر فسيحق للمسافر المطالبة بتعويض يصل إلى 1200 يورو .

آيار 2011
linksLeft
نرجو من القراء الكرام عدم الإساءة الى الكاتب أو الأديان أو المنظمات أو الهيئات، والإلتزام بمهنية التعليقات
للتعليق على الموضوع يجب أن يكون لكم حساب على موقع (فيس بوك) أونلاين
picDecor
خبرة العالمية
أسرع للاعلان
إعلانكم مع العالمية يحقق لكم الشهرة والنجاح